قالت السفارة الإيرانية بدمشق أنها حصلت على تأكيدات من الحكومة السورية بأنها ستبذل قصاری جهدها لتحرير المهندسين الفنيين الإيرانيين الخمسة الذين تم اختطافهم في حمص بأسرع وقت ممكن، على حين أدان السفير الإيراني العملية معتبراً أنها تهدف إلى الضغط على بلاده لتغيير موقفها إزاء الأحداث التي تجري في سورية.

وقالت السفارة في تصريح صحفي مكتوب أمس :إن «وزير الكهرباء‌ السوري عماد خميس أكد خلال اتصال هاتفي مع السفير الإيراني في سورية محمد رضا رؤوف شيباني تضامنه بخصوص اختطاف خمسة من الفنيين الإيرانيين العاملين في مشروع إنشاء محطة جندر في حمص باستطاعة 450 ميغاواط، مؤكداً أن الحكومة السورية ستبذل قصاری جهدها لتحرير المواطنين الإيرانيين المختطفين بأسـرع وقت ممكن».

وأطلع مسؤولو وزارة الخارجية والمغتربين السفير الإيراني علی الإجراءات التي قامت بها الحكومة السورية، وأكدوا قيامهم باتخاذ الإجراءات الضرورية للإفراج عن الفنيين الإيرانيين فوراً بالتنسيق مع الجهات السورية المختصة، وفقاًً للسفارة الإيرانية.

  • فريق ماسة
  • 2011-12-21
  • 11553
  • من الأرشيف

السفارة الإيرانية: سورية تبذل قصاری جهدها لتحرير خبرائنا

قالت السفارة الإيرانية بدمشق أنها حصلت على تأكيدات من الحكومة السورية بأنها ستبذل قصاری جهدها لتحرير المهندسين الفنيين الإيرانيين الخمسة الذين تم اختطافهم في حمص بأسرع وقت ممكن، على حين أدان السفير الإيراني العملية معتبراً أنها تهدف إلى الضغط على بلاده لتغيير موقفها إزاء الأحداث التي تجري في سورية. وقالت السفارة في تصريح صحفي مكتوب أمس :إن «وزير الكهرباء‌ السوري عماد خميس أكد خلال اتصال هاتفي مع السفير الإيراني في سورية محمد رضا رؤوف شيباني تضامنه بخصوص اختطاف خمسة من الفنيين الإيرانيين العاملين في مشروع إنشاء محطة جندر في حمص باستطاعة 450 ميغاواط، مؤكداً أن الحكومة السورية ستبذل قصاری جهدها لتحرير المواطنين الإيرانيين المختطفين بأسـرع وقت ممكن». وأطلع مسؤولو وزارة الخارجية والمغتربين السفير الإيراني علی الإجراءات التي قامت بها الحكومة السورية، وأكدوا قيامهم باتخاذ الإجراءات الضرورية للإفراج عن الفنيين الإيرانيين فوراً بالتنسيق مع الجهات السورية المختصة، وفقاًً للسفارة الإيرانية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة