تقدمت رئيسة منظمة التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب المحامية مي الخنساء بشكوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون ووزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه ورئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون وبرهان غليون ورياض الأسعد لارتكابهم مع آخرين جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ومخالفة الاتفاقيات الدولية والعمل على اشعال حرب أهلية وتزوير الوقائع.

 

وقال بيان صدر عن مكتب المحامية الخنساء اليوم أن "الشكوى مؤلفة من 350 صفحة وتحتوي على صور للجرائم المرتكبة من المدعى عليهم نتيجة تحريض وتسليح وإعطاء أوامر لأشخاص من المعارضة السورية إضافة الى إرسال مرتزقة من دول عربية وأجنبية لإشعال الحرب الأهلية والقيام بأعمال الخطف".

 

وأضاف البيان.. أن "المنظمة ستتقدم خلال الأيام المقبلة بشكوى جديدة أمام القضاء الاسباني ضد شخصيات من المعارضة السورية متعاونة مع العدو الصهيوني والنظام الأميركي لارتكابهم جرائم الحرب والإبادة وجرائم ضد الإنسانية".

 

يشار إلى أن "الخنساء تسلمت اليوم من رئيس قسم التحقيق في المحكمة الجنائية الدولية وثيقة تثبت تسجيل الشكوى وبدء دراسة الوقائع".

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-12-20
  • 9567
  • من الأرشيف

أوباما.. كلينتون.. أردوغان.. غليون ملاحقون من القضاء

تقدمت رئيسة منظمة التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب المحامية مي الخنساء بشكوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون ووزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه ورئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون وبرهان غليون ورياض الأسعد لارتكابهم مع آخرين جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ومخالفة الاتفاقيات الدولية والعمل على اشعال حرب أهلية وتزوير الوقائع.   وقال بيان صدر عن مكتب المحامية الخنساء اليوم أن "الشكوى مؤلفة من 350 صفحة وتحتوي على صور للجرائم المرتكبة من المدعى عليهم نتيجة تحريض وتسليح وإعطاء أوامر لأشخاص من المعارضة السورية إضافة الى إرسال مرتزقة من دول عربية وأجنبية لإشعال الحرب الأهلية والقيام بأعمال الخطف".   وأضاف البيان.. أن "المنظمة ستتقدم خلال الأيام المقبلة بشكوى جديدة أمام القضاء الاسباني ضد شخصيات من المعارضة السورية متعاونة مع العدو الصهيوني والنظام الأميركي لارتكابهم جرائم الحرب والإبادة وجرائم ضد الإنسانية".   يشار إلى أن "الخنساء تسلمت اليوم من رئيس قسم التحقيق في المحكمة الجنائية الدولية وثيقة تثبت تسجيل الشكوى وبدء دراسة الوقائع".    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة