أفادت وكالة أنباء الأناضول أن نحو أربعين شخصاً بينهم مصور لوكالة الصحافة الفرنسية، اعتقلوا أمس خلال عملية واسعة النطاق نفذتها الشرطة في عدد من المدن التركية واستهدفت أوساطا لها علاقة بـ«اتحاد الجماعات الكردية».

ومن بين المعتقلين المصور مصطفى أوزر الذي يعمل لحساب وكالة «أنباء فرانس برس»، وقد اعتقل في منزله في اسطنبول، على ما أفادت محاميته سيبيل توكا أوغلو.

وأوضحت الوكالة أن 38 شخصاً على الأقل بينهم عدد غير محدد من الصحفيين اعتقلوا خلال هذه العمليات. واتحاد الجماعات الكردية هو منظمة سرية يشتبه في أنها الجناح المدني لحزب العمال الكردستاني ذي الشعبية الواسعة بين الأوساط الكردية في تركيا والذي يطالب منذ 1984 بتحسين أحوال الأكراد وتنمية مناطقهم التي تعاني من إهمال شديد من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية.

ومنذ عام 2009 أودع 700 شخص بحسب الحكومة و3500 بينهم نواب ومسؤولون محليون وفق الأوساط الكردية، السجون بتهمة التواطؤ مع اتحاد الجماعات الكردية. واعتقل نحو 70 صحفياً ومفكراً في تركيا، خصوصاً في هذا الملف الذي يستهدف الأوساط الكردية، ما استدعى انتقادات وإدانات من منظمات حقوقية ومن الاتحاد الأوروبي.

  • فريق ماسة
  • 2011-12-20
  • 12373
  • من الأرشيف

حكومة أردوغان تشن حملة اعتقالات ضد الأكراد

أفادت وكالة أنباء الأناضول أن نحو أربعين شخصاً بينهم مصور لوكالة الصحافة الفرنسية، اعتقلوا أمس خلال عملية واسعة النطاق نفذتها الشرطة في عدد من المدن التركية واستهدفت أوساطا لها علاقة بـ«اتحاد الجماعات الكردية». ومن بين المعتقلين المصور مصطفى أوزر الذي يعمل لحساب وكالة «أنباء فرانس برس»، وقد اعتقل في منزله في اسطنبول، على ما أفادت محاميته سيبيل توكا أوغلو. وأوضحت الوكالة أن 38 شخصاً على الأقل بينهم عدد غير محدد من الصحفيين اعتقلوا خلال هذه العمليات. واتحاد الجماعات الكردية هو منظمة سرية يشتبه في أنها الجناح المدني لحزب العمال الكردستاني ذي الشعبية الواسعة بين الأوساط الكردية في تركيا والذي يطالب منذ 1984 بتحسين أحوال الأكراد وتنمية مناطقهم التي تعاني من إهمال شديد من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية. ومنذ عام 2009 أودع 700 شخص بحسب الحكومة و3500 بينهم نواب ومسؤولون محليون وفق الأوساط الكردية، السجون بتهمة التواطؤ مع اتحاد الجماعات الكردية. واعتقل نحو 70 صحفياً ومفكراً في تركيا، خصوصاً في هذا الملف الذي يستهدف الأوساط الكردية، ما استدعى انتقادات وإدانات من منظمات حقوقية ومن الاتحاد الأوروبي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة