عبّر البيت الابيض عن قلقه بشأن المذكرة التي أصدرتها السلطات العراقية للقبض على طارق الهاشمي النائب السني للرئيس العراقي وحثت على الالتزام بالقانون في اجراء التحقيق.

وقال جاي كارني للصحفيين "نحن قلقون بهذا الشأن بطبيعة الحال" مشيرا الى ان المسؤولين الاميركيين على اتصال بالزعماء العراقيين في غمرة بواعث قلق بخصوص امكان ان تؤجج هذه الخطوة التوتر الطائفي بعد انسحاب القوات الاميركية.

واضاف "نحن نحث السلطات العراقية المضطلعة بهذه المسؤولية على اجراء تحقيقاتها في مزاعم الانشطة الارهابية وفقا للاعراف القانونية الدولية ومع الاحترام الكامل للقانون العراقي."

  • فريق ماسة
  • 2011-12-20
  • 11549
  • من الأرشيف

البيت الأبيض يعبر عن قلقه بشأن مذكرة اعتقال نائب الرئيس العراقي

عبّر البيت الابيض عن قلقه بشأن المذكرة التي أصدرتها السلطات العراقية للقبض على طارق الهاشمي النائب السني للرئيس العراقي وحثت على الالتزام بالقانون في اجراء التحقيق. وقال جاي كارني للصحفيين "نحن قلقون بهذا الشأن بطبيعة الحال" مشيرا الى ان المسؤولين الاميركيين على اتصال بالزعماء العراقيين في غمرة بواعث قلق بخصوص امكان ان تؤجج هذه الخطوة التوتر الطائفي بعد انسحاب القوات الاميركية. واضاف "نحن نحث السلطات العراقية المضطلعة بهذه المسؤولية على اجراء تحقيقاتها في مزاعم الانشطة الارهابية وفقا للاعراف القانونية الدولية ومع الاحترام الكامل للقانون العراقي."

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة