تعقد اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية اجتماعاً بالدوحة السبت تداعيات الأزمة السورية والرد العربي على رسالة وزير الخارجية السور وليد المعلم، جاء ذلك فيما أكد السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية "أن العرب حريصون على تجنب التدخل الدولي في سورية".

يترأس اللجنة الوزارية حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية بمشاركة أعضاء اللجنة وهم وزراء خارجية كل من مصر والسودان والجزائر والمندوب الدائم لسلطنة عمان بالجامعة العربية بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي و سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي.

وكان قد تقرر تأجيل اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية الذي كان مقررا أن يعقد السبت بالقاهرة وتم الاكتفاء باجتماع اللجنة بالعاصمة القطرية.

ووفقا لمعلومات صحفية فإن التأجيل جاء لإتاحة الفرصة للمزيد من الاتصالات والمشاروات التي تجريها بعض الأطراف العربية وخصوصاً العراق لإقناع الحكومة السورية بالتوقيع على وثيقة برتوكول المراقبين بدون الشروط التي تضمنتها رسالة وزير الخارجية السوري وليد المعلم للامين العام للجامعة العربية.

  • فريق ماسة
  • 2011-12-15
  • 13641
  • من الأرشيف

اللجنة الوزارية تعقد اجتماعها السبت ..وتأجيل اجتماع وزار الخارجية العرب إلى أجل غير مسمى

تعقد اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية اجتماعاً بالدوحة السبت تداعيات الأزمة السورية والرد العربي على رسالة وزير الخارجية السور وليد المعلم، جاء ذلك فيما أكد السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية "أن العرب حريصون على تجنب التدخل الدولي في سورية". يترأس اللجنة الوزارية حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية بمشاركة أعضاء اللجنة وهم وزراء خارجية كل من مصر والسودان والجزائر والمندوب الدائم لسلطنة عمان بالجامعة العربية بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي و سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي. وكان قد تقرر تأجيل اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية الذي كان مقررا أن يعقد السبت بالقاهرة وتم الاكتفاء باجتماع اللجنة بالعاصمة القطرية. ووفقا لمعلومات صحفية فإن التأجيل جاء لإتاحة الفرصة للمزيد من الاتصالات والمشاروات التي تجريها بعض الأطراف العربية وخصوصاً العراق لإقناع الحكومة السورية بالتوقيع على وثيقة برتوكول المراقبين بدون الشروط التي تضمنتها رسالة وزير الخارجية السوري وليد المعلم للامين العام للجامعة العربية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة