أكد رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" أن اتهام وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه لسورية هو اتهام سياسي وهو نابع من العلاقة بين 14 آذار والحكومة الفرنسية، مشيرا إلى تواكب إطلاق الصواريخ من الجنوب مع شن معركة إعلامية على سلاح "حزب الله".

وقال عون عقب اجتماع التكتل الأسبوعي، "سكتنا على قرار رئيسة محكمة التمييز العسكرية أليس شبطيني لإخلاء مدانين بالعمالة لأننا لا نعلم تفاصيله كما أنه لا يجوز أخلاقيا أن نتكلم بحقها في الوقت الذي طرحنا اسما منافسا لها في مجلس القضاء الأعلى".

وأضاف: "ما من قاض عوني ولا حزبي لأنه عندما يكون لديه صفة لا يحكم بالعدل"، مشيرا إلى "أننا ملزمون بالتفتيش عن القضاة العادلين لتعيينهم للحفاظ على العدالة". وأردف: "عندما نطرح اسم يجب أن يشرفنا اليوم وغدا ونحن ليس لدينا زلم بل زملاء".

ولفت عون أن للتكتل "نهج في التعيينات ومشاريع وطنية من اتصالات وكهرباء واستخراج للنفط بهدف التنمية وليس لسد الديون، والسياحة"، مضيفا "لا يستطيع أن يشترينا أحد لا بالمال ولا بالوظيفة ولا بالهدايا".

وفي الشق الاقتصادي، قال عون "لا نريد تكرار أزمة العمال التي أورثتنا مشاكل عديدة"، مشيرا إلى "أن هناك فائض قي موسم الزيتون يجب أن يخضع للمعايير الأوروبية ليتم تصديره بالإضافة إلى منحه زيت تسميات في الإطار التنافسي ولتمييز الجيد من السيئ فتقوم مصلحة حماية المستهلك ووزارة الصناعة بالمراقبة والمحاسبة".

وردا على سؤال حول قمة بكركي، قال عون: "قمة بكركي الجمعة هي لمناقشة قانون الانتخابات وهي قمة سياسية وليست روحية".

 

  • فريق ماسة
  • 2011-12-13
  • 12340
  • من الأرشيف

ميشال عون: اتهام جوبيه لسورية نابع من علاقته مع "14 آذار"

أكد رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" أن اتهام وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه لسورية هو اتهام سياسي وهو نابع من العلاقة بين 14 آذار والحكومة الفرنسية، مشيرا إلى تواكب إطلاق الصواريخ من الجنوب مع شن معركة إعلامية على سلاح "حزب الله". وقال عون عقب اجتماع التكتل الأسبوعي، "سكتنا على قرار رئيسة محكمة التمييز العسكرية أليس شبطيني لإخلاء مدانين بالعمالة لأننا لا نعلم تفاصيله كما أنه لا يجوز أخلاقيا أن نتكلم بحقها في الوقت الذي طرحنا اسما منافسا لها في مجلس القضاء الأعلى". وأضاف: "ما من قاض عوني ولا حزبي لأنه عندما يكون لديه صفة لا يحكم بالعدل"، مشيرا إلى "أننا ملزمون بالتفتيش عن القضاة العادلين لتعيينهم للحفاظ على العدالة". وأردف: "عندما نطرح اسم يجب أن يشرفنا اليوم وغدا ونحن ليس لدينا زلم بل زملاء". ولفت عون أن للتكتل "نهج في التعيينات ومشاريع وطنية من اتصالات وكهرباء واستخراج للنفط بهدف التنمية وليس لسد الديون، والسياحة"، مضيفا "لا يستطيع أن يشترينا أحد لا بالمال ولا بالوظيفة ولا بالهدايا". وفي الشق الاقتصادي، قال عون "لا نريد تكرار أزمة العمال التي أورثتنا مشاكل عديدة"، مشيرا إلى "أن هناك فائض قي موسم الزيتون يجب أن يخضع للمعايير الأوروبية ليتم تصديره بالإضافة إلى منحه زيت تسميات في الإطار التنافسي ولتمييز الجيد من السيئ فتقوم مصلحة حماية المستهلك ووزارة الصناعة بالمراقبة والمحاسبة". وردا على سؤال حول قمة بكركي، قال عون: "قمة بكركي الجمعة هي لمناقشة قانون الانتخابات وهي قمة سياسية وليست روحية".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة