أعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون "أن الاتحاد تخلى عن فكرة إقامة ممر لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى السوريين المتضررين من الاضطرابات السياسية التي تشهدها بلادهم"، مضيفة "لقد تم التخلي عن فكرة إقامة ممر إنساني".

وأشارت آشتون خلال اجتماع أعضاء البرلمان الأوروبي لمناقشة الوضع السوري في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، إلى أنه كانت هناك تقارير عن "تدهور الأوضاع في سورية ونفاد السلع الأساسية إلا أن السلطات منعت الوصول إلى البلاد ما يجعل من الصعب التحقق من صحة هذه المزاعم"، مؤكدة "أن الاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم المساعدة الإنسانية إلى سورية حال تأكيد الحاجة".وتابعت، "في غضون ذلك، سيواصل الاتحاد الأوروبي الدفع من أجل استصدار إدانة من الأمم المتحدة للعنف وممارسة الضغط من خلال العقوبات".

ولفتت آشتون إلى "أنها تتابع حديثها مع الأوساط الدولية خاصة روسيا، وقالت

"رسالتنا واضحة وهي دعم حقوق الإنسان في سورية"، مشددة على "ضرورة إشراك جميع  الأطراف في العمل لحل الأزمة السورية"، مشيرة إلى أن الإتحاد يتابع مسيرة العقوبات التي فرضها ضد النظام السوري، ويتابع مشاوراته ودعمه للمعارضة السورية".

  • فريق ماسة
  • 2011-12-13
  • 10255
  • من الأرشيف

آشتون: تخلينا عن فكرة إقامة ممر إنساني إلى سورية

أعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون "أن الاتحاد تخلى عن فكرة إقامة ممر لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى السوريين المتضررين من الاضطرابات السياسية التي تشهدها بلادهم"، مضيفة "لقد تم التخلي عن فكرة إقامة ممر إنساني". وأشارت آشتون خلال اجتماع أعضاء البرلمان الأوروبي لمناقشة الوضع السوري في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، إلى أنه كانت هناك تقارير عن "تدهور الأوضاع في سورية ونفاد السلع الأساسية إلا أن السلطات منعت الوصول إلى البلاد ما يجعل من الصعب التحقق من صحة هذه المزاعم"، مؤكدة "أن الاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم المساعدة الإنسانية إلى سورية حال تأكيد الحاجة".وتابعت، "في غضون ذلك، سيواصل الاتحاد الأوروبي الدفع من أجل استصدار إدانة من الأمم المتحدة للعنف وممارسة الضغط من خلال العقوبات". ولفتت آشتون إلى "أنها تتابع حديثها مع الأوساط الدولية خاصة روسيا، وقالت "رسالتنا واضحة وهي دعم حقوق الإنسان في سورية"، مشددة على "ضرورة إشراك جميع  الأطراف في العمل لحل الأزمة السورية"، مشيرة إلى أن الإتحاد يتابع مسيرة العقوبات التي فرضها ضد النظام السوري، ويتابع مشاوراته ودعمه للمعارضة السورية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة