أعلن فلاديمير تشيجوف المندوب الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي أن روسيا تعتبر تكرار السيناريو الليبي في سورية أمرا غير مقبول.

وقال الدبلوماسي الروسي في مؤتمر صحفي عشية انعقاد قمة روسيا – الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين إن "قرار مجلس الأمن الدولي طالب بفرض منطقة الحظر الجوي، لكن طائرات عسكرية كانت تحلق هناك كل يوم، كما طالب القرار بمنع تصدير الأسلحة لكنه تم تصدير أسلحة، وحظر القرار كذلك وبشكل مباشر استخدام القوات البرية، لكنه كانت هناك قوات لدول محددة، كما تبين في ما بعد". وأكد تشيجوف على ضرورة استخلاص العبر من هذه الخبرة والحيلولة دون تكرار هذا السيناريو.

  • فريق ماسة
  • 2011-12-12
  • 13718
  • من الأرشيف

دبلوماسي روسي : موسكو تعتبر تكرار السيناريو الليبي في سورية أمرا غير مقبول

أعلن فلاديمير تشيجوف المندوب الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي أن روسيا تعتبر تكرار السيناريو الليبي في سورية أمرا غير مقبول. وقال الدبلوماسي الروسي في مؤتمر صحفي عشية انعقاد قمة روسيا – الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين إن "قرار مجلس الأمن الدولي طالب بفرض منطقة الحظر الجوي، لكن طائرات عسكرية كانت تحلق هناك كل يوم، كما طالب القرار بمنع تصدير الأسلحة لكنه تم تصدير أسلحة، وحظر القرار كذلك وبشكل مباشر استخدام القوات البرية، لكنه كانت هناك قوات لدول محددة، كما تبين في ما بعد". وأكد تشيجوف على ضرورة استخلاص العبر من هذه الخبرة والحيلولة دون تكرار هذا السيناريو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة