أعلن وزير الاقتصاد والتجارة السوري محمد نضال الشعار، أن سورية تعتزم تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الآسيوية والأفريقية للتغلب على أثر العقوبات الغربية.

وقال الشعار، في مقابلة مع صحيفة «العالم اليوم» المصرية نشرت أمس، «الاستثمارات القائمة في سوريا لم تتأثر بشكل كبير بهذه الأحداث باستثناء الاستثمارات الأوروبيــة في قطاع النفط»، مضيــفا إن سوريا تتطلع لتعزيز العلاقــات التجارية مع دول لم تفرض عليها عقوبات.

وتابع «الشركات السورية تقوم بالتصدير إلى آسيا. هناك خيارات كثيرة مفتوحة أمامنا، منها على سبيل المثال مجموعة دول الميركوسور (كتلة أميركا اللاتينية) وكذلك دول الاتحاد الجمركي الذي يضم كلا من روسيا وروسيا البيضاء وكازاخستان وكذلك الدول الافريقية وعددا لا بأس به من دول جنوب شرق آسيا».

الى ذلك، اعلنت المجموعة الفرنسية النفطية «توتال» ان الحكومة السورية لم تعد تدفع لها قيمة ما تنتجه من النفط في سوريا. وقال متحدث باسم المجموعة «لم نعــد نتلقى اموالا»، مؤكدا بذلك نبأ نشرته صحيفة «فايننـــشال تايمز»، من دون ان يوضح متى توقــفت السلطات السورية عن دفــع الاموال. واوضح ان «توتال» خفضت «بشكــل طفيف» انتاجها منذ نهاية ايلول الماضي بسبب الوضع في سوريا لكنها تواصل استثمار النفط والغاز فيها.

 

  • فريق ماسة
  • 2011-11-15
  • 10268
  • من الأرشيف

وزير الاقتصاد السوري: نتطلع لآسيا وأفريقيا للتغلب على العقوبات

أعلن وزير الاقتصاد والتجارة السوري محمد نضال الشعار، أن سورية تعتزم تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الآسيوية والأفريقية للتغلب على أثر العقوبات الغربية. وقال الشعار، في مقابلة مع صحيفة «العالم اليوم» المصرية نشرت أمس، «الاستثمارات القائمة في سوريا لم تتأثر بشكل كبير بهذه الأحداث باستثناء الاستثمارات الأوروبيــة في قطاع النفط»، مضيــفا إن سوريا تتطلع لتعزيز العلاقــات التجارية مع دول لم تفرض عليها عقوبات. وتابع «الشركات السورية تقوم بالتصدير إلى آسيا. هناك خيارات كثيرة مفتوحة أمامنا، منها على سبيل المثال مجموعة دول الميركوسور (كتلة أميركا اللاتينية) وكذلك دول الاتحاد الجمركي الذي يضم كلا من روسيا وروسيا البيضاء وكازاخستان وكذلك الدول الافريقية وعددا لا بأس به من دول جنوب شرق آسيا». الى ذلك، اعلنت المجموعة الفرنسية النفطية «توتال» ان الحكومة السورية لم تعد تدفع لها قيمة ما تنتجه من النفط في سوريا. وقال متحدث باسم المجموعة «لم نعــد نتلقى اموالا»، مؤكدا بذلك نبأ نشرته صحيفة «فايننـــشال تايمز»، من دون ان يوضح متى توقــفت السلطات السورية عن دفــع الاموال. واوضح ان «توتال» خفضت «بشكــل طفيف» انتاجها منذ نهاية ايلول الماضي بسبب الوضع في سوريا لكنها تواصل استثمار النفط والغاز فيها.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة