أعلن وزير الاقتصاد السوري محمد نضال الشعار، أن الدعم الحكومي للمواد الأساسية لن يدوم «ومن واجب البنك المركزي دعم مشتريات الدولة وليس حاجات المواطن، خاصة أن الوضع الاقتصادي للحكومة يمر بحالة طوارئ وسط توزيع غير عادل للثروة الوطنية».

وقال الشعار أمام الملتقى الوطني للإصلاح الاقتصادي في دمشق، «بعد الاستماع إلى آراء الحضور ومقترحاتهم وجدنا أن الآراء غزيرة جداً ولا يمكن لأي طاقة بشرية أن تستوعب جميع الأفكار التي طرحت، ومن ثم لا بد من تأطير هذه الأفكار وتصنيفها إلى موضوعات معينة».

وتابع «نمر اليوم بحالة طوارئ ولا بد من إجراءات تتخذ اليوم وعلى الحكومة بلورة النصائح والإجراءات التي سنخلص إليها في هذا الملتقى كحلول آنية وتحويلها لأدوات وأساليب وتفعيلها بالسوق السورية».

وقال «يجب تحديد موضوعات هذه المشاريع التي سيتم تمويلها والمنطق الاقتصادي يقول إن المشاريع التي لها طابع استردادي هي التي تخفف من الأثر السلبي لعملية التمويل بالعجز. نحن متفقون على أنه لا بد من التمويل بالعجز».

  • فريق ماسة
  • 2011-11-01
  • 12628
  • من الأرشيف

وزير الاقتصاد أن الدعم الحكومي للمواد الأساسية لن يدوم

  أعلن وزير الاقتصاد السوري محمد نضال الشعار، أن الدعم الحكومي للمواد الأساسية لن يدوم «ومن واجب البنك المركزي دعم مشتريات الدولة وليس حاجات المواطن، خاصة أن الوضع الاقتصادي للحكومة يمر بحالة طوارئ وسط توزيع غير عادل للثروة الوطنية». وقال الشعار أمام الملتقى الوطني للإصلاح الاقتصادي في دمشق، «بعد الاستماع إلى آراء الحضور ومقترحاتهم وجدنا أن الآراء غزيرة جداً ولا يمكن لأي طاقة بشرية أن تستوعب جميع الأفكار التي طرحت، ومن ثم لا بد من تأطير هذه الأفكار وتصنيفها إلى موضوعات معينة». وتابع «نمر اليوم بحالة طوارئ ولا بد من إجراءات تتخذ اليوم وعلى الحكومة بلورة النصائح والإجراءات التي سنخلص إليها في هذا الملتقى كحلول آنية وتحويلها لأدوات وأساليب وتفعيلها بالسوق السورية». وقال «يجب تحديد موضوعات هذه المشاريع التي سيتم تمويلها والمنطق الاقتصادي يقول إن المشاريع التي لها طابع استردادي هي التي تخفف من الأثر السلبي لعملية التمويل بالعجز. نحن متفقون على أنه لا بد من التمويل بالعجز».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة