تنصل حزب «حركة النهضة» الإسلامي الفائز في انتخابات المجلس التأسيسي التونسي، من إعلان زعيمه راشد الغنوشي انه سيتم غلق السفارة السورية وطرد السفير من تونس.

وقال عضو المكتب التنفيذي لحزب «النهضة» سمير ديليو، لراديو «سوا» الأميركي، إن «إعلان الغنوشي عن تأييد تونس للمجلس الوطني السوري المعارض واعتباره ممثلا شرعيا للشعب السوري، يعبر عن موقف شخصي وليس رسميا».

وأضاف ديليو أن «موقف حزب النهضة كان داعما للثورة السورية، لكننا ننأى بأنفسنا عن التدخل في الأمور المتعلقة بالدبلوماسية والسياسة الخارجية لعدم تقييد أيدي الحكومة المقبلة التي نريد لها الحرية في اتخاذ القرارات التي تراها مناسبة من دون أي تدخل».

وتابع إن «الموقف من التطورات الجارية في سورية يتعلق بالحكومة المقبلة فور تشكيلها»، مؤكدا أن «لا صحة لما قيل حول نية الحكومة تنفيذ هذه الأمور». وتساءل «كيف لحكومة لم تتشكل بعد أن تقوم باتخاذ قرارات».

وكان الغنوشي أعلن «تأييد تونس للمجلس الوطني السوري واعتباره ممثلا شرعيا للشعب السوري». وأضاف انه «قرر غلق السفارة السورية وطرد السفير من تونس». وكان المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا قد اعترف بالمجلس الوطني السوري ممثلا شرعيا للشعب السوري.

  • فريق ماسة
  • 2011-11-02
  • 14405
  • من الأرشيف

«النهضة» التونسي: موقف الغنوشي مـن العلاقـة مـع سورية شخصـي

  تنصل حزب «حركة النهضة» الإسلامي الفائز في انتخابات المجلس التأسيسي التونسي، من إعلان زعيمه راشد الغنوشي انه سيتم غلق السفارة السورية وطرد السفير من تونس. وقال عضو المكتب التنفيذي لحزب «النهضة» سمير ديليو، لراديو «سوا» الأميركي، إن «إعلان الغنوشي عن تأييد تونس للمجلس الوطني السوري المعارض واعتباره ممثلا شرعيا للشعب السوري، يعبر عن موقف شخصي وليس رسميا». وأضاف ديليو أن «موقف حزب النهضة كان داعما للثورة السورية، لكننا ننأى بأنفسنا عن التدخل في الأمور المتعلقة بالدبلوماسية والسياسة الخارجية لعدم تقييد أيدي الحكومة المقبلة التي نريد لها الحرية في اتخاذ القرارات التي تراها مناسبة من دون أي تدخل». وتابع إن «الموقف من التطورات الجارية في سورية يتعلق بالحكومة المقبلة فور تشكيلها»، مؤكدا أن «لا صحة لما قيل حول نية الحكومة تنفيذ هذه الأمور». وتساءل «كيف لحكومة لم تتشكل بعد أن تقوم باتخاذ قرارات». وكان الغنوشي أعلن «تأييد تونس للمجلس الوطني السوري واعتباره ممثلا شرعيا للشعب السوري». وأضاف انه «قرر غلق السفارة السورية وطرد السفير من تونس». وكان المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا قد اعترف بالمجلس الوطني السوري ممثلا شرعيا للشعب السوري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة