أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس، أن موسكو «لن تسمح بتكرار السيناريو الليبي في سورية»، كما «لن تسمح بعزلها دولياً»، موضحاً أن بلاده «لا تدعم الأنظمة بل القانون الدولي»، مجدداً دعوة روسيا للمعارضة السورية إلى عدم رفض الحوار مع السلطات.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإماراتي ولي العهد الشيخ عبد اللـه بن زايد آل نهيان في أبو ظبي في ختام اللقاء الوزاري الأول للحوار الإستراتيجي بين روسيا ودول الخليج، قال لافروف: إن «موقف موسكو من سورية يعتمد ضرورة بدء الحوار بين السلطة والمعارضة، وهذا ما يعكسه مشروع القرار الروسي الصيني الذي قدمه البلدان إلى مجلس الأمن الدولي»، مجدداً دعوة بلاده للمعارضة السورية إلى عدم رفض الحوار مع النظام.

وأكد وزير الخارجية الروسية، بحسب قناة «روسيا اليوم»، أن موسكو لن تسمح بعزل سورية دولياً، قائلاً: «نحن لا يمكن أن نسمح بخيار العزل في هذه الحالة بالذات»، محذراً من أنه إذا حصل أي شيء سلبي بسورية، فإن العديد من دول المنطقة ستشعر بعواقب الأزمة السورية.

  • فريق ماسة
  • 2011-11-01
  • 14317
  • من الأرشيف

سيرغي لافروف: لن نسمح بتكرار السيناريو الليبي في سورية ولا عزلها دولياً

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس، أن موسكو «لن تسمح بتكرار السيناريو الليبي في سورية»، كما «لن تسمح بعزلها دولياً»، موضحاً أن بلاده «لا تدعم الأنظمة بل القانون الدولي»، مجدداً دعوة روسيا للمعارضة السورية إلى عدم رفض الحوار مع السلطات. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإماراتي ولي العهد الشيخ عبد اللـه بن زايد آل نهيان في أبو ظبي في ختام اللقاء الوزاري الأول للحوار الإستراتيجي بين روسيا ودول الخليج، قال لافروف: إن «موقف موسكو من سورية يعتمد ضرورة بدء الحوار بين السلطة والمعارضة، وهذا ما يعكسه مشروع القرار الروسي الصيني الذي قدمه البلدان إلى مجلس الأمن الدولي»، مجدداً دعوة بلاده للمعارضة السورية إلى عدم رفض الحوار مع النظام. وأكد وزير الخارجية الروسية، بحسب قناة «روسيا اليوم»، أن موسكو لن تسمح بعزل سورية دولياً، قائلاً: «نحن لا يمكن أن نسمح بخيار العزل في هذه الحالة بالذات»، محذراً من أنه إذا حصل أي شيء سلبي بسورية، فإن العديد من دول المنطقة ستشعر بعواقب الأزمة السورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة