بينما مازال المشاهدون يعيشون حالة الصدمة على إثر الفبركة التي مارسها بعض الفضائيات العربية بعد كشف الفضائية السورية عن تفاصيل قصة زينب الحصني التي قتلتها تلك القنوات على يد قوات الأمن ليتضح بعد ذلك أنها حية ترزق، تلقت تلك القنوات ضربة أخرى قي قصة شيخ قبائل البكارة المعارض نواف راغب البشير الذي قتلته «العربية» في أخبارها تحت التعذيب في السجون، ليتم الإفراج عنه أمس ويتأكد أنه حي يرزق.

وقال الناشط الحقوقي المحامي «خليل معتوق» :إنه «تم الإفراج عن الشيخ نواف البشير بعد اعتقاله 69 يوماً دون أن توجه أي تهمة له»، معرباً عن أمله في أن «يطوى ملف الاعتقال

التعسفي وخاصة أنه تم الإعلان من قبل رئيس الجمهورية عن رفع حالة الطوارئ منذ عدة أشهر».

والبشير هو عضو الأمانة العامة لما يسمى «إعلان دمشق» الذي تشكل في عام 2005 من أحزاب المعارضة السورية العلمانية وطالب بإحداث «تغيير ديمقراطي وجذري» في سورية.

وبثت قناة «العربية» منذ يومين خبراً ادعت فيه أن الشيخ توفي تحت التعذيب، ونفى الشيخ فواز البشير ابن عم الشيخ نواف في اتصال هاتفي مع الفضائية السورية ما بثته «العربية» عن وفاة الشيخ نواف تحت التعذيب.

وقال: إننا «فوجئنا بالخبر الذي أذاعته قناة «العربية» فنحن عشيرة تعدادنا يصل إلى مليون ونصف مليون في سورية وما حدث شكل لنا فاجعة سواء لآل البشير أم للعشيرة أم للناس أم للأصدقاء جميعهم».

وأضاف: «لقد ذهبت صباحاً مع الشيخ دحام وهو شقيق الشيخ نواف لزيارة الشيخ نواف ورؤيته وجلسنا معه مدة ساعة ونصف الساعة تقريباً وتأكدنا أن نواف حي يرزق وبصحة جيدة وأن الخبر الذي أوردته «العربية» عار من الصحة وهو كاذب تماماً».

وتابع: «أقول باسمي وباسم عائلة البشير وباسم عشيرة البكارة إننا نستنكر هذا الخبر الذي بثته «العربية» وهو خبر كاذب فقد رأيت ابن عمي وجلسنا معه وأموره بخير وهذا الكلام ليس تكذيباً لقناة «العربية» فحسب بل لتعرف كل العشيرة أن الشيخ نواف حي وبصحة جيدة وسيخرج قريباً».

  • فريق ماسة
  • 2011-10-09
  • 12236
  • من الأرشيف

بعدما قتلته «العربية» تحت التعذيب في السجن...الإفراج عن المعارض نواف البشير

بينما مازال المشاهدون يعيشون حالة الصدمة على إثر الفبركة التي مارسها بعض الفضائيات العربية بعد كشف الفضائية السورية عن تفاصيل قصة زينب الحصني التي قتلتها تلك القنوات على يد قوات الأمن ليتضح بعد ذلك أنها حية ترزق، تلقت تلك القنوات ضربة أخرى قي قصة شيخ قبائل البكارة المعارض نواف راغب البشير الذي قتلته «العربية» في أخبارها تحت التعذيب في السجون، ليتم الإفراج عنه أمس ويتأكد أنه حي يرزق. وقال الناشط الحقوقي المحامي «خليل معتوق» :إنه «تم الإفراج عن الشيخ نواف البشير بعد اعتقاله 69 يوماً دون أن توجه أي تهمة له»، معرباً عن أمله في أن «يطوى ملف الاعتقال التعسفي وخاصة أنه تم الإعلان من قبل رئيس الجمهورية عن رفع حالة الطوارئ منذ عدة أشهر». والبشير هو عضو الأمانة العامة لما يسمى «إعلان دمشق» الذي تشكل في عام 2005 من أحزاب المعارضة السورية العلمانية وطالب بإحداث «تغيير ديمقراطي وجذري» في سورية. وبثت قناة «العربية» منذ يومين خبراً ادعت فيه أن الشيخ توفي تحت التعذيب، ونفى الشيخ فواز البشير ابن عم الشيخ نواف في اتصال هاتفي مع الفضائية السورية ما بثته «العربية» عن وفاة الشيخ نواف تحت التعذيب. وقال: إننا «فوجئنا بالخبر الذي أذاعته قناة «العربية» فنحن عشيرة تعدادنا يصل إلى مليون ونصف مليون في سورية وما حدث شكل لنا فاجعة سواء لآل البشير أم للعشيرة أم للناس أم للأصدقاء جميعهم». وأضاف: «لقد ذهبت صباحاً مع الشيخ دحام وهو شقيق الشيخ نواف لزيارة الشيخ نواف ورؤيته وجلسنا معه مدة ساعة ونصف الساعة تقريباً وتأكدنا أن نواف حي يرزق وبصحة جيدة وأن الخبر الذي أوردته «العربية» عار من الصحة وهو كاذب تماماً». وتابع: «أقول باسمي وباسم عائلة البشير وباسم عشيرة البكارة إننا نستنكر هذا الخبر الذي بثته «العربية» وهو خبر كاذب فقد رأيت ابن عمي وجلسنا معه وأموره بخير وهذا الكلام ليس تكذيباً لقناة «العربية» فحسب بل لتعرف كل العشيرة أن الشيخ نواف حي وبصحة جيدة وسيخرج قريباً».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة