أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن السفارة الروسية في سورية قامت باتخاذ إجراءات عاجلة لتأمين فرع شركة "ستروي ترانس غاز" الروسية والمواطنين الروس بسبب تعرض مقر الشركة في حمص لإطلاق النار ليلة الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول أن الهجوم على مقر فرع الشركة الروسية المساهمة، الذي يقع في الطابق الثامن بعمارة متعددة الطوابق في حمص، لم يؤدي إلى إصابات وفقاً لموقع "روسيا اليوم".

وأكد البيان أن موسكو تعتبر هذا الحادث "دليلا واضحا على أن المعارضة السورية المتشددة الساعية إلى إسقاط النظام الحالي في الجمهورية العربية السورية عن طريق مسلح سلكت مسلك استخدام وسائل الإرهاب ضد المدنيين وكذلك المؤسسات والمنظمات، بما فيها الأجنبية التي تقوم بتنظيم الحياة الطبيعية في البلاد".

وشدد بيان الخارجية الروسية على أن استخدام مثل هذه الوسائل الإرهابية يجب أن يدان بحزم من قبل المجتمع الدولي.

كما أكدت وزارة الخارجية الروسية في هذا الصدد موقف موسكو الداعي إلى وقف العنف في البلاد بأسرع ما يمكن واستخدام الوسائل السياسية السلمية للبحث عن مخرج من الأزمة في سورية.

  • فريق ماسة
  • 2011-10-06
  • 6056
  • من الأرشيف

الخارجية الروسية تستنكر تعرض أحد شركاتها في حمص لإطلاق نار و تطالب المجتمع الدولي أن يدينه بحزم

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن السفارة الروسية في سورية قامت باتخاذ إجراءات عاجلة لتأمين فرع شركة "ستروي ترانس غاز" الروسية والمواطنين الروس بسبب تعرض مقر الشركة في حمص لإطلاق النار ليلة الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول. وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول أن الهجوم على مقر فرع الشركة الروسية المساهمة، الذي يقع في الطابق الثامن بعمارة متعددة الطوابق في حمص، لم يؤدي إلى إصابات وفقاً لموقع "روسيا اليوم". وأكد البيان أن موسكو تعتبر هذا الحادث "دليلا واضحا على أن المعارضة السورية المتشددة الساعية إلى إسقاط النظام الحالي في الجمهورية العربية السورية عن طريق مسلح سلكت مسلك استخدام وسائل الإرهاب ضد المدنيين وكذلك المؤسسات والمنظمات، بما فيها الأجنبية التي تقوم بتنظيم الحياة الطبيعية في البلاد". وشدد بيان الخارجية الروسية على أن استخدام مثل هذه الوسائل الإرهابية يجب أن يدان بحزم من قبل المجتمع الدولي. كما أكدت وزارة الخارجية الروسية في هذا الصدد موقف موسكو الداعي إلى وقف العنف في البلاد بأسرع ما يمكن واستخدام الوسائل السياسية السلمية للبحث عن مخرج من الأزمة في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة