خلص البروفيسور هارتمان جوبل المدير الطبي لمركز كييل بين شمالي ألمانيا الى أن "الراحة أفضل علاج لمن يعاني من الصداع النصفي". وأوضح "اذا كنت ممن يعانون من الصداع النصفي ويحاولون التخلص من آلامه فعليك ان تركز على منح عقلك فترات راحة دورية بدلا من مداومة التركيز والنشاط طوال اليوم".

ونقلت مجلة "تيست" عن البروفيسور غوبل قوله: بإن "الحفاظ على نظام يومي وجدول ثابت لتناول الوجبات وتحديد فترات راحة قد يؤدي إلى تحسن بنسبة 50 إلى 70 في المئة في علاج حالات الصداع النصفي التي لا يفلح معها العلاج الدوائي". واضاف إن "فترات الراحة والنظام المعتاد من شأنها أن تساعد في خلق حالة من الاستقرار في نشاط الذهن المتسارع والمفرط الذي عادة ما يشكو منه المصابون بالصداع النصفي، ولكنه نصح رغم ذلك بتناول الدواء على الفور بمجرد الاحساس بالصداع".

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-10-05
  • 10207
  • من الأرشيف

دراسة ألمانية أثبتت أن "الراحة أفضل علاج للصداع النصفي"

خلص البروفيسور هارتمان جوبل المدير الطبي لمركز كييل بين شمالي ألمانيا الى أن "الراحة أفضل علاج لمن يعاني من الصداع النصفي". وأوضح "اذا كنت ممن يعانون من الصداع النصفي ويحاولون التخلص من آلامه فعليك ان تركز على منح عقلك فترات راحة دورية بدلا من مداومة التركيز والنشاط طوال اليوم". ونقلت مجلة "تيست" عن البروفيسور غوبل قوله: بإن "الحفاظ على نظام يومي وجدول ثابت لتناول الوجبات وتحديد فترات راحة قد يؤدي إلى تحسن بنسبة 50 إلى 70 في المئة في علاج حالات الصداع النصفي التي لا يفلح معها العلاج الدوائي". واضاف إن "فترات الراحة والنظام المعتاد من شأنها أن تساعد في خلق حالة من الاستقرار في نشاط الذهن المتسارع والمفرط الذي عادة ما يشكو منه المصابون بالصداع النصفي، ولكنه نصح رغم ذلك بتناول الدواء على الفور بمجرد الاحساس بالصداع".    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة