كشف الأمين العام لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة" أحمد جبريل أن "الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك كان وجه فتنة مذهبية لاسيما في لبنان وأرسل السلاح والضباط المصريين من المخابرات لإشعال الفتن"، موضحا أن "أجهزة الأمن الفلسطينية والمخابرات لديها كل المعلومات وقال "نعرف أسماء الضباط والسلاح الذي كان يأتي إلى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عبر مرفأ جونيه".

ورأى جبريل في حديث إلى قناة "المنار أن "الوضع في سوريا مختلف عن باقي الدول العربية فهي تحملت مسؤولية المقاومة الفلسطينية وهي تدفع ثمنا كبيرا في مجالات متعددة. ففي العام 1982 عندما إجتاحت اسرائيل لبنان اعتبر العالم ان سوريا إنتهت ولكن هي التي تصدت لكل المؤامرات وأجهضت اتفاق 17 أيار وغير ذلك من المؤامرات". واعتبر أن "إجتياح عسكري أو أي حرب تنشب ستورط المنطقة بأكملها".

وطمأن جبريل الشعب في سوريا أن "سوريا ستخرج من هذه المحنة أقوى وسيكون أمامها مجال لإصلاح مهم". ورأى أن التحالف الموجود بين ايران وسوريا والعراق بعد أن يتعافى من الجيش الأميركي ويصبح الطريق طهران بغداد دمشق بيروت فلسطين وأميركا والغرب سيأتي لهذا "الشرق الأوسط الجديد" ويقدموا له التحية".

  • فريق ماسة
  • 2011-10-01
  • 10044
  • من الأرشيف

أحمد جبريل ....حسني مبارك كان يرسل السلاح لجعجع عبر مرفأ جونية

كشف الأمين العام لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة" أحمد جبريل أن "الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك كان وجه فتنة مذهبية لاسيما في لبنان وأرسل السلاح والضباط المصريين من المخابرات لإشعال الفتن"، موضحا أن "أجهزة الأمن الفلسطينية والمخابرات لديها كل المعلومات وقال "نعرف أسماء الضباط والسلاح الذي كان يأتي إلى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عبر مرفأ جونيه". ورأى جبريل في حديث إلى قناة "المنار أن "الوضع في سوريا مختلف عن باقي الدول العربية فهي تحملت مسؤولية المقاومة الفلسطينية وهي تدفع ثمنا كبيرا في مجالات متعددة. ففي العام 1982 عندما إجتاحت اسرائيل لبنان اعتبر العالم ان سوريا إنتهت ولكن هي التي تصدت لكل المؤامرات وأجهضت اتفاق 17 أيار وغير ذلك من المؤامرات". واعتبر أن "إجتياح عسكري أو أي حرب تنشب ستورط المنطقة بأكملها". وطمأن جبريل الشعب في سوريا أن "سوريا ستخرج من هذه المحنة أقوى وسيكون أمامها مجال لإصلاح مهم". ورأى أن التحالف الموجود بين ايران وسوريا والعراق بعد أن يتعافى من الجيش الأميركي ويصبح الطريق طهران بغداد دمشق بيروت فلسطين وأميركا والغرب سيأتي لهذا "الشرق الأوسط الجديد" ويقدموا له التحية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة