تسعى الدول الأوروبية الأربعة في مجلس الأمن الدولي لتخفيف "موقفها" من سورية  بحسب مسودة قرار جديدة حصلت شبكة " سي أن أن " على نسخة من وتفيد مسودة القرار بأنها سترفع كافة العقوبات المفروضة على سورية من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منذ شهور، وبالمقابل فإنها تهدد بالعقوبات في حال لم تستجب دمشق لمطالب وقف العنف ضد المدنيين والسماح للمنظمات الإنسانية بالدخول إلى البلاد خلال 15 يوماً.

وقال السفير البرتغالي لدى الأمم المتحدة، جوسيه فيليب مورايس كابرال، في إشارة لتخفيف الموقف الأوروبي: "على المرء أن يكون واقعياً."

يشار إلى أن الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن حالياً هي البرتغال وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، والأخيرتان من الأعضاء الدائمين بالمجلس.

و يبدو أن مشروع قرار الدول الأوروبية في محاولة لإقناع روسيا والصين للحصول على قرار أوسع نطاق في مجلس الأمن، وبحسب مراقبون قد لا يكون هذا القرار كافياً لإقناع روسيا لتغيير موقفها .

يذكر انه صدر مرسوماً يقضي بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات، وتتألف من القضاة خلف العزاوي، ومحمد حيدر الجدي، وعبد الفتاح الإبراهيم، ومحمد أنيس سليمان، وحسناء الأسود.

 

      

  • فريق ماسة
  • 2011-09-28
  • 9663
  • من الأرشيف

شبكة "سي ان ان ": مسودة قرار لرفع جميع العقوبات المفروضة من قبل الاتحاد الاوروبي وأميركا على سورية مقابل وقف العنف

تسعى الدول الأوروبية الأربعة في مجلس الأمن الدولي لتخفيف "موقفها" من سورية  بحسب مسودة قرار جديدة حصلت شبكة " سي أن أن " على نسخة من وتفيد مسودة القرار بأنها سترفع كافة العقوبات المفروضة على سورية من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منذ شهور، وبالمقابل فإنها تهدد بالعقوبات في حال لم تستجب دمشق لمطالب وقف العنف ضد المدنيين والسماح للمنظمات الإنسانية بالدخول إلى البلاد خلال 15 يوماً. وقال السفير البرتغالي لدى الأمم المتحدة، جوسيه فيليب مورايس كابرال، في إشارة لتخفيف الموقف الأوروبي: "على المرء أن يكون واقعياً." يشار إلى أن الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن حالياً هي البرتغال وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، والأخيرتان من الأعضاء الدائمين بالمجلس. و يبدو أن مشروع قرار الدول الأوروبية في محاولة لإقناع روسيا والصين للحصول على قرار أوسع نطاق في مجلس الأمن، وبحسب مراقبون قد لا يكون هذا القرار كافياً لإقناع روسيا لتغيير موقفها . يذكر انه صدر مرسوماً يقضي بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات، وتتألف من القضاة خلف العزاوي، ومحمد حيدر الجدي، وعبد الفتاح الإبراهيم، ومحمد أنيس سليمان، وحسناء الأسود.         

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة