كشفت وثيقة باللغة العبرية على توقيع اتفاق بين الكيان الصهيوني والمجلس الوطني الانتقالي في بنغازي، يتضمن إنشاء قاعدة عسكرية للكيان الصهيوني، بمنطقة الجبل الأخضر، لمدة ثلاثين سنة قادمة، في حال وصول المعارضة الليبية إلى الحكم، مستقبلا.

ونقلت الوثيقة التي تضمنت في مقدمتها عبارة "قوات الدفاع الإسرائيلية"، حصل عليها ضابط مخابرات أوكراني، عن فحوى اتفاق بين الكيان الصهيوني والمجلس الوطني الانتقالي الليبي في بنغازي تقضي بإقامة قاعدة عسكرية على الحدود الليبية، في وقت تلتزم إسرائيل بدعم لوجيستي وتزويد المعارضة الليبية بالأسلحة، والضغط على الدول الأوروبية والعربية للاعتراف بالمجلس وتدريب عناصر هذا الأخير من أجل إعداد جيش قوي.

ونشرت كل من جريدة (ري غزيتا) الروسية، و(يديعوت أحرونوت) الصهيونية فحوى الاتفاق المختوم بـ(سري للغاية)، قبل أن يتم إذاعة الخبر على التلفزيون الرسمي الليبي (الجماهيرية)، بعد أن تم توزيع هذه الوثيقة في مؤتمر للقبائل العربية بليبيا.

  • فريق ماسة
  • 2011-09-27
  • 12621
  • من الأرشيف

المجلس الانتقالي تعهد بمنح اسرائيل قاعدة عسكرية في ليبيا!

كشفت وثيقة باللغة العبرية على توقيع اتفاق بين الكيان الصهيوني والمجلس الوطني الانتقالي في بنغازي، يتضمن إنشاء قاعدة عسكرية للكيان الصهيوني، بمنطقة الجبل الأخضر، لمدة ثلاثين سنة قادمة، في حال وصول المعارضة الليبية إلى الحكم، مستقبلا. ونقلت الوثيقة التي تضمنت في مقدمتها عبارة "قوات الدفاع الإسرائيلية"، حصل عليها ضابط مخابرات أوكراني، عن فحوى اتفاق بين الكيان الصهيوني والمجلس الوطني الانتقالي الليبي في بنغازي تقضي بإقامة قاعدة عسكرية على الحدود الليبية، في وقت تلتزم إسرائيل بدعم لوجيستي وتزويد المعارضة الليبية بالأسلحة، والضغط على الدول الأوروبية والعربية للاعتراف بالمجلس وتدريب عناصر هذا الأخير من أجل إعداد جيش قوي. ونشرت كل من جريدة (ري غزيتا) الروسية، و(يديعوت أحرونوت) الصهيونية فحوى الاتفاق المختوم بـ(سري للغاية)، قبل أن يتم إذاعة الخبر على التلفزيون الرسمي الليبي (الجماهيرية)، بعد أن تم توزيع هذه الوثيقة في مؤتمر للقبائل العربية بليبيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة