قال إسماعيل هنية أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يدير ظهره لسورية التي دعمته.

وقال هنية "إن الحكومة السورية لطالما وقفت إلى جانب الفلسطينيين، وسورية تبذل جهوداً كبيرة لرفع الحصار عن غزة، لذلك لا يمكننا أن ندير ظهورنا لأي جهة ساعدت الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية".

وأوضح هنية أن القضية الفلسطينية سوف تستفيد من الربيع العربي، وقال "إذا سمح للشعوب أن تحكم، فستكون دائما إلى جانب القضية الفلسطينية".

وبحسب العالم، أشار هنية إلى أن الشعب المصري لم يكن أبداً مع حصار غزة أو إغلاق معبر رفح كما كانت القيادة المصرية السابقة، واعتبر أن إنزال العلم الإسرائيلي عن السفارة في مصر خير دليل على ذلك.

وكان القيادي في حماس محمود الزهار قد نفى في وقت سابق، ما تردد عن وجود تفكير في نقل مكتب حماس من دمشق الى القاهرة، مشيراً إلى أن هذا أمر غير وارد ولم يطرح.

وقال الزهار "من يرغب في الإنتقال من دمشق من قادة حماس الموجودين بها إلى الإقامة في أي دولة أو العودة إلى غزة، فهو أمر شخصي متروك له، وليس قراراً حركياً مرتبطاً بحماس".

  • فريق ماسة
  • 2011-09-11
  • 12929
  • من الأرشيف

اسماعيل هنية.. القيادة السورية قدمت للفلسطينيين الكثير ولن ندير لها ظهرنا

قال إسماعيل هنية أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يدير ظهره لسورية التي دعمته. وقال هنية "إن الحكومة السورية لطالما وقفت إلى جانب الفلسطينيين، وسورية تبذل جهوداً كبيرة لرفع الحصار عن غزة، لذلك لا يمكننا أن ندير ظهورنا لأي جهة ساعدت الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية". وأوضح هنية أن القضية الفلسطينية سوف تستفيد من الربيع العربي، وقال "إذا سمح للشعوب أن تحكم، فستكون دائما إلى جانب القضية الفلسطينية". وبحسب العالم، أشار هنية إلى أن الشعب المصري لم يكن أبداً مع حصار غزة أو إغلاق معبر رفح كما كانت القيادة المصرية السابقة، واعتبر أن إنزال العلم الإسرائيلي عن السفارة في مصر خير دليل على ذلك. وكان القيادي في حماس محمود الزهار قد نفى في وقت سابق، ما تردد عن وجود تفكير في نقل مكتب حماس من دمشق الى القاهرة، مشيراً إلى أن هذا أمر غير وارد ولم يطرح. وقال الزهار "من يرغب في الإنتقال من دمشق من قادة حماس الموجودين بها إلى الإقامة في أي دولة أو العودة إلى غزة، فهو أمر شخصي متروك له، وليس قراراً حركياً مرتبطاً بحماس".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة