أكد الباحث الدكتور أحمد حاج علي أن المؤامرة ستزيد سورية قوة ومناعة وصلابة، مشيراً أن ما تتعرض له يهدف الى القضاء على هوية الوطن وذاكرته.

وبين الدكتور حاج علي خلال ملتقى البعث للحوار في السويداء أمس أن ما تتعرض له سورية هي «حرب كونية» استخدمت فيها كافة الأسلحة الإعلامية والتقنية وفق منظومة متكاملة، مؤكداً أن ماتم إنفاقه على هذه الحرب حتىالآن وصل الى 100 مليار دولار.

وقال علي: إن الفساد والتآمر وجهان لعملة واحدة، مؤكداً على عوامل الجذب والإغراء التي شكلها الفساد كبيئة مناسبة لتمرير المؤامرة، منوهاً أن المؤامرة على سورية مرت بعدة مراحل أهمها مرحلة نشر رائحة الدماء من خلال القتل العشوائي وانتشار بؤر مسلحة في مناطق متفرقة، أما المرحلة الأخيرة فهي مرحلة الاستقواء بالخارج وطلب الحماية الدولية.

وأشار الى منهجية الحوار كخاصة من خصائص الوطن والنظام والحزب وكقيمة اجتماعية مبرزاً أهمية الإيمان به كوسيلة وهدف.

وأشارت مداخلات الحضور الى أهمية الحوار كمرتكز أساسي يجب تعميقه ووضعه في أولويات الحياة السياسية القادمة، مؤكدين على ضرورة معالجة كافة السلبيات والأخطاء ومحاربة الفساد بكافة أشكاله، منوهين الى أهمية التأسيس لمرحلة قادمة تشارك بها كل المكونات والطاقات الوطنية.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-09-10
  • 11526
  • من الأرشيف

100مليار دولار.. تكلفة الحرب الكونية على سورية

أكد الباحث الدكتور أحمد حاج علي أن المؤامرة ستزيد سورية قوة ومناعة وصلابة، مشيراً أن ما تتعرض له يهدف الى القضاء على هوية الوطن وذاكرته. وبين الدكتور حاج علي خلال ملتقى البعث للحوار في السويداء أمس أن ما تتعرض له سورية هي «حرب كونية» استخدمت فيها كافة الأسلحة الإعلامية والتقنية وفق منظومة متكاملة، مؤكداً أن ماتم إنفاقه على هذه الحرب حتىالآن وصل الى 100 مليار دولار. وقال علي: إن الفساد والتآمر وجهان لعملة واحدة، مؤكداً على عوامل الجذب والإغراء التي شكلها الفساد كبيئة مناسبة لتمرير المؤامرة، منوهاً أن المؤامرة على سورية مرت بعدة مراحل أهمها مرحلة نشر رائحة الدماء من خلال القتل العشوائي وانتشار بؤر مسلحة في مناطق متفرقة، أما المرحلة الأخيرة فهي مرحلة الاستقواء بالخارج وطلب الحماية الدولية. وأشار الى منهجية الحوار كخاصة من خصائص الوطن والنظام والحزب وكقيمة اجتماعية مبرزاً أهمية الإيمان به كوسيلة وهدف. وأشارت مداخلات الحضور الى أهمية الحوار كمرتكز أساسي يجب تعميقه ووضعه في أولويات الحياة السياسية القادمة، مؤكدين على ضرورة معالجة كافة السلبيات والأخطاء ومحاربة الفساد بكافة أشكاله، منوهين الى أهمية التأسيس لمرحلة قادمة تشارك بها كل المكونات والطاقات الوطنية.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة