سقط 89 جريحا بينهم 50 جنديا من جيش الاحتلال الاميركي في أفغانستان  بهجوم بشاحنة مفخخة على موقع قتالي متقدم لقوات حلف شمال الاطلسي(الناتو) بوسط افغانستان بحسب ما أعلن جيش الاحتلال الاميركي في بيان له الاحد.

 وأكد "المتحدث باسم جيش الاحتلال الاميركي" القومندان ديفيد ايستبرن في حديث له الاحد ان "التفجير أسفر عن سقوط 89 جريحا واحدث حفرة من 20 قدما (ستة امتار) في الجدار"، وأضاف ان "من بين الجرحى 50 جنديا اميركيا و15 جنديا أفغانيا".

وفيما لم تعرف حتى الساعة صفة الجرحى الـ 24 الاخرين، قالت القوة الدولية العاملة في أفغانستان والتابعة للناتو (إيساف) في بيان لها إن "إنتحاريا من طالبان فجر شاحنة كبيرة مليئة بالمتفجرات عند مدخل مركز قتالي متقدم في سيد اباد بولاية ورداك(وسط)".

من جهتها تبنت حركة طالبان على موقعها على الانترنت الهجوم.

يذكر أن هذا الهجوم يأتي في عشية الذكرى العاشرة بهجمات 11أيلول/سبتمبر والتي تعرض إستهدفت برجي مركز التجارة العالمي الشهير في ولاية نيويورك الاميركية. 

  • فريق ماسة
  • 2011-09-10
  • 11451
  • من الأرشيف

89 جريحا بينهم 50 أميركيا باستهداف قاعدة اميركية في أفغانستان

سقط 89 جريحا بينهم 50 جنديا من جيش الاحتلال الاميركي في أفغانستان  بهجوم بشاحنة مفخخة على موقع قتالي متقدم لقوات حلف شمال الاطلسي(الناتو) بوسط افغانستان بحسب ما أعلن جيش الاحتلال الاميركي في بيان له الاحد.  وأكد "المتحدث باسم جيش الاحتلال الاميركي" القومندان ديفيد ايستبرن في حديث له الاحد ان "التفجير أسفر عن سقوط 89 جريحا واحدث حفرة من 20 قدما (ستة امتار) في الجدار"، وأضاف ان "من بين الجرحى 50 جنديا اميركيا و15 جنديا أفغانيا". وفيما لم تعرف حتى الساعة صفة الجرحى الـ 24 الاخرين، قالت القوة الدولية العاملة في أفغانستان والتابعة للناتو (إيساف) في بيان لها إن "إنتحاريا من طالبان فجر شاحنة كبيرة مليئة بالمتفجرات عند مدخل مركز قتالي متقدم في سيد اباد بولاية ورداك(وسط)". من جهتها تبنت حركة طالبان على موقعها على الانترنت الهجوم. يذكر أن هذا الهجوم يأتي في عشية الذكرى العاشرة بهجمات 11أيلول/سبتمبر والتي تعرض إستهدفت برجي مركز التجارة العالمي الشهير في ولاية نيويورك الاميركية. 

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة