دعت وزيرة السياحة لمياء عاصي مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران إلى تفعيل السياحة البينية مع مصر عبر وضع برامج تتضمن مجموعة من النشاطات مثل زيارة الأماكن السياحية وممارسة النشاطات التجارية كالتسوق بغية زيادة القدوم السياحي إلى سورية وإعادة الألق لهذا القطاع الحيوي.

وأشارت عاصي خلال اجتماعها مع مجلس رجال الأعمال السوري المصري أمس إلى أهمية وضع خطة عمل من قبل مكاتب السياحة والسفر وغرف التجارة ومؤسسة الطيران لتنشيط و تفعيل الحملة الوطنية لتشجيع التسوق في سورية تشمل إقامة مجموعة من الفعاليات الفنية والمهرجانات خلال الشهر الحالي وشهر أيلول القادم لتشمل محافظات دمشق وحلب واللاذقية .

وأكدت الوزيرة ضرورة تقديم أفكار غير نمطية خاصة أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلد تتطلب العمل بشكل استثنائي وتقديم عروض مغرية تشجع السائح على القدوم موضحة أن التوجه الحالي للوزارة هو تشجيع السياحة البينية مع مصر واستهداف أماكن بعيدة وفق البروتوكول الموقع معها لعام 2003.

وقالت عاصي إن الحملة الوطنية ستشمل أيضا تقديم كوبونات يتزود بها السائح تتضمن أسماء المحال التجارية والمولات والمنشآت السياحية المشاركة فيها شريطة التزامهم بتقديم منتجات وخدمات سياحية بأسعار مخفضة والوزارة ستتولى الترويج لها .

واستعرض خلدون الموقع رئيس مجلس الأعمال السوري المصري مجمل المقترحات التي قدمت لوزارة السياحة المصرية سابقا بخصوص تعزيز السياحة البينية بين كلا البلدين منها اتفاقية عام 2003 والتي يتم بموجبها استهداف البلدان البعيدة مثل (أمريكا واستراليا وكندا واليابان والصين) إضافة إلى تقديم دعاية مشتركة بين الوزارتين يزور خلالها السائح البلدين وتتقاسم الوزارتان تكاليف هذه الدعاية .

ومن المقترحات التي قدمتها وزارة السياحة السورية والتي تستهدف السائح المصري تفعيل سياحة التسوق من خلال تقديم عروض معينة ذات أسعار مخفضة تتضمن زيارة للمولات التجارية والمواقع السياحية سواء الطبيعية أو الأثرية وذلك من خلال التنسيق مع الفنادق و شركات الطيران والمحال التجارية والمولات والمطاعم.

كما تشمل المقترحات تسويق كل بلد للطرف الآخر من خلال عرض إعلانات في التلفزيونات الرسمية تشير من خلالها لمقومات كل البلد والمناطق المراد استهداف السائح فيها وتتحمل كل من الوزارتين تكاليف هذه الإعلانات .

ولفتت مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية غيداء عبد اللطيف إلى العروض التي يمكن أن تقدمها المؤسسة بالتنسيق مع شركة مصر للطيران من تخفيض أسعار التذاكر وتقديم تذكرة مشتركة بينهما تكفل للمسافر حرية اختيار الشركة وحسومات للعائلات وللمجموعات السياحية وعروض على التذاكر تشمل زيارة عدد من البلدان المجاورة مشيرة إلى انطلاق رحلات أسبوعية على خطوط اللاذقية ـ القاهرة ـ اللاذقية وحلب ـ القاهرة ـ حلب إضافة إلى الكويت ـ دير الزور و استوكهولم ـ القامشلي.

وبينت ضرورة تقديم جملة من التخفيضات والعروض والمنتجات ذات النوعية الجيدة ما يسهم في إعطاء صورة جيدة عن المنتج وأوضح خالد فؤاد رمضان مدير مكتب دمشق لشركة مصر للطيران أهمية السوق السورية بالنسبة لمصر وشهرة المنتجات السورية ذات الجودة العالية في السوق المصرية داعيا إلى تسهيل دخول المسافرين المصريين إلى سورية وتخفيض تكاليف الفنادق ومجمل المنتجات السياحية التي يمكن أن يقتنيها السائح المصري والرسوم الكبيرة التي فرضت على شركات الطيران في تحويل عمولاتها وإيراداتها من قبل البنوك إلى جانب الاهتمام بالتسويق بغية زيادة قدوم السياح المصريين على سورية .

وبين برهان الأشقر من غرفة تجارة دمشق ضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية للترويج لسياحة التسوق مؤكدا استعداد الغرفة للتعاون مع الوزارة في تقديم كل ما يلزم لتنشيط سياحة التسوق.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-07-10
  • 13950
  • من الأرشيف

عاصي: تفعيل السياحة البينية مع مصر وتنشيط الحملة الوطنية لتشجيع التسوق في سورية

  دعت وزيرة السياحة لمياء عاصي مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران إلى تفعيل السياحة البينية مع مصر عبر وضع برامج تتضمن مجموعة من النشاطات مثل زيارة الأماكن السياحية وممارسة النشاطات التجارية كالتسوق بغية زيادة القدوم السياحي إلى سورية وإعادة الألق لهذا القطاع الحيوي. وأشارت عاصي خلال اجتماعها مع مجلس رجال الأعمال السوري المصري أمس إلى أهمية وضع خطة عمل من قبل مكاتب السياحة والسفر وغرف التجارة ومؤسسة الطيران لتنشيط و تفعيل الحملة الوطنية لتشجيع التسوق في سورية تشمل إقامة مجموعة من الفعاليات الفنية والمهرجانات خلال الشهر الحالي وشهر أيلول القادم لتشمل محافظات دمشق وحلب واللاذقية . وأكدت الوزيرة ضرورة تقديم أفكار غير نمطية خاصة أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلد تتطلب العمل بشكل استثنائي وتقديم عروض مغرية تشجع السائح على القدوم موضحة أن التوجه الحالي للوزارة هو تشجيع السياحة البينية مع مصر واستهداف أماكن بعيدة وفق البروتوكول الموقع معها لعام 2003. وقالت عاصي إن الحملة الوطنية ستشمل أيضا تقديم كوبونات يتزود بها السائح تتضمن أسماء المحال التجارية والمولات والمنشآت السياحية المشاركة فيها شريطة التزامهم بتقديم منتجات وخدمات سياحية بأسعار مخفضة والوزارة ستتولى الترويج لها . واستعرض خلدون الموقع رئيس مجلس الأعمال السوري المصري مجمل المقترحات التي قدمت لوزارة السياحة المصرية سابقا بخصوص تعزيز السياحة البينية بين كلا البلدين منها اتفاقية عام 2003 والتي يتم بموجبها استهداف البلدان البعيدة مثل (أمريكا واستراليا وكندا واليابان والصين) إضافة إلى تقديم دعاية مشتركة بين الوزارتين يزور خلالها السائح البلدين وتتقاسم الوزارتان تكاليف هذه الدعاية . ومن المقترحات التي قدمتها وزارة السياحة السورية والتي تستهدف السائح المصري تفعيل سياحة التسوق من خلال تقديم عروض معينة ذات أسعار مخفضة تتضمن زيارة للمولات التجارية والمواقع السياحية سواء الطبيعية أو الأثرية وذلك من خلال التنسيق مع الفنادق و شركات الطيران والمحال التجارية والمولات والمطاعم. كما تشمل المقترحات تسويق كل بلد للطرف الآخر من خلال عرض إعلانات في التلفزيونات الرسمية تشير من خلالها لمقومات كل البلد والمناطق المراد استهداف السائح فيها وتتحمل كل من الوزارتين تكاليف هذه الإعلانات . ولفتت مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية غيداء عبد اللطيف إلى العروض التي يمكن أن تقدمها المؤسسة بالتنسيق مع شركة مصر للطيران من تخفيض أسعار التذاكر وتقديم تذكرة مشتركة بينهما تكفل للمسافر حرية اختيار الشركة وحسومات للعائلات وللمجموعات السياحية وعروض على التذاكر تشمل زيارة عدد من البلدان المجاورة مشيرة إلى انطلاق رحلات أسبوعية على خطوط اللاذقية ـ القاهرة ـ اللاذقية وحلب ـ القاهرة ـ حلب إضافة إلى الكويت ـ دير الزور و استوكهولم ـ القامشلي. وبينت ضرورة تقديم جملة من التخفيضات والعروض والمنتجات ذات النوعية الجيدة ما يسهم في إعطاء صورة جيدة عن المنتج وأوضح خالد فؤاد رمضان مدير مكتب دمشق لشركة مصر للطيران أهمية السوق السورية بالنسبة لمصر وشهرة المنتجات السورية ذات الجودة العالية في السوق المصرية داعيا إلى تسهيل دخول المسافرين المصريين إلى سورية وتخفيض تكاليف الفنادق ومجمل المنتجات السياحية التي يمكن أن يقتنيها السائح المصري والرسوم الكبيرة التي فرضت على شركات الطيران في تحويل عمولاتها وإيراداتها من قبل البنوك إلى جانب الاهتمام بالتسويق بغية زيادة قدوم السياح المصريين على سورية . وبين برهان الأشقر من غرفة تجارة دمشق ضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية للترويج لسياحة التسوق مؤكدا استعداد الغرفة للتعاون مع الوزارة في تقديم كل ما يلزم لتنشيط سياحة التسوق.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة