بين المهندس وفيق زروف مدير الثروة النباتية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب انه تم تخصيص مساحة 2500 هكتار لزراعتها بالنباتات الطبية والعطرية خلال الموسم الزراعي المقبل منها 2100 هكتار مروي والباقي للزراعة البعلية.

وأشار زروف إلى أن هذه الزراعة تلقى رواجا عند مزارعي منطقة الغاب بسبب فوائدها الصحية وعائدها المادي الجيد وانخفاض تكاليف الانتاج مقارنة بالمحاصيل الأخرى.

ولفت إلى أن جودة التربة في منطقة الغاب تناسب زراعة جميع أنواع النباتات الطبية والعطرية كاليانسون والكمون والشمرا والكزبرة لذا فهي منتشرة في مختلف الاقسام الحقلية التابعة للهيئة وخاصة محردة وسلحب والسقيلبية مبينا أن المساحات المزروعة بالنباتات الطبية والعطرية في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل هيئة تطوير الغاب بلغت 2233 هكتارا في الموسم الماضي.

  • فريق ماسة
  • 2020-10-13
  • 10559
  • من الأرشيف

زيادة 267 هكتاراً ضمن خطة زراعة النباتات الطبية والعطرية في الغاب للموسم القادم

بين المهندس وفيق زروف مدير الثروة النباتية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب انه تم تخصيص مساحة 2500 هكتار لزراعتها بالنباتات الطبية والعطرية خلال الموسم الزراعي المقبل منها 2100 هكتار مروي والباقي للزراعة البعلية. وأشار زروف إلى أن هذه الزراعة تلقى رواجا عند مزارعي منطقة الغاب بسبب فوائدها الصحية وعائدها المادي الجيد وانخفاض تكاليف الانتاج مقارنة بالمحاصيل الأخرى. ولفت إلى أن جودة التربة في منطقة الغاب تناسب زراعة جميع أنواع النباتات الطبية والعطرية كاليانسون والكمون والشمرا والكزبرة لذا فهي منتشرة في مختلف الاقسام الحقلية التابعة للهيئة وخاصة محردة وسلحب والسقيلبية مبينا أن المساحات المزروعة بالنباتات الطبية والعطرية في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل هيئة تطوير الغاب بلغت 2233 هكتارا في الموسم الماضي.

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة