قالت مصادر اسرائيلية، إن المنظومة السياسية الإسرائيلية استوعبت سلسلة القرارات الدراماتيكية التي أقرها رئيس الأركان، أفيف كوخافي، بشأن التغييرات في هيكلية هيئة الأركان العامة، مشيرة إلى أن الخطة متعددة السنوات التي وضعها كوخافي، تبشر بتغيير حقيقي في القيادة العليا للجيش، وهي بشكل أساسي تفرغ مهام نائب رئيس الأركان، وقسم التخطيط، لصالح قيادات جديدة.

 

واشارت المصادر إلى انه من المبكر جدا القول إن هذه الخطة ستحسّن أداء مهام الجيش، خصوصا وأن مضمونها ليس واضحا. علما أن هدف خطة كوخافي التي يطلق عليها مجازا "تنوفا" هو تعزيز المنظومة القتالية وتحسين القدرات الهجومية للجيش الإسرائيلي.

 

صحيفة معاريف

  • فريق ماسة
  • 2020-02-26
  • 6174
  • من الأرشيف

المنظومة السياسية الاسرائيلية تتأقلم مع خطة رئيس الأركان الخاصة بتطوير الجيش

قالت مصادر اسرائيلية، إن المنظومة السياسية الإسرائيلية استوعبت سلسلة القرارات الدراماتيكية التي أقرها رئيس الأركان، أفيف كوخافي، بشأن التغييرات في هيكلية هيئة الأركان العامة، مشيرة إلى أن الخطة متعددة السنوات التي وضعها كوخافي، تبشر بتغيير حقيقي في القيادة العليا للجيش، وهي بشكل أساسي تفرغ مهام نائب رئيس الأركان، وقسم التخطيط، لصالح قيادات جديدة.   واشارت المصادر إلى انه من المبكر جدا القول إن هذه الخطة ستحسّن أداء مهام الجيش، خصوصا وأن مضمونها ليس واضحا. علما أن هدف خطة كوخافي التي يطلق عليها مجازا "تنوفا" هو تعزيز المنظومة القتالية وتحسين القدرات الهجومية للجيش الإسرائيلي.   صحيفة معاريف

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة