نقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها، إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بدأت باتخاذ الاستعدادات اللازمة للتعامل مع احتمال تفجر الأوضاع على نطاق واسع، في الأراضي الفلسطينية، في حال أعلنت اسرائيل غن ضم مستوطنات الضفة الغربية، بموجب صفقة القرن. وأوضحت المصادر، أن المؤسسة العسكرية الاسرائيلية قررت إقامة هيئة مؤلفة من الجيش الإسرائيلي والشرطة وجهاز الأمن العام "الشاباك" وجهات أمنية أخرى، إلى جانب وزارات ذات علاقة، لمواجهة احتمال انفجار الأوضاع.

 

وبحسب المصادر، فإن من بين السيناريوهات المتوقعة، قيام الفلسطينيين باقتحام المستوطنات، ودخول مجموعات فلسطينية من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، وتسلل أعداد كبيرة من لبنان وتنفيذ عمليات في أماكن مكتظة سواء في الداخل الفلسطيني أم في الضفة الغربية، واحتمال إطلاق صواريخ على اسرائيل من لبنان وسورية.

 

 واشارت الصحيفة إلى أن الدوائر الأمنية الاسرائيلية ترجح أن تتحول القدس إلى ساحة تصعيد ومواجهة مركزية، وتوافد آلاف الفلسطينيين إلى الحرم القدسي وملازمته.

 

صحيفة هآرتس
  • فريق ماسة
  • 2020-02-26
  • 7698
  • من الأرشيف

اقامة هيئة اسرائيلية خاصة بمواجهة احتمال انفجار الوضع ردا على ضم مستوطنات الضفة الغربية

نقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها، إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بدأت باتخاذ الاستعدادات اللازمة للتعامل مع احتمال تفجر الأوضاع على نطاق واسع، في الأراضي الفلسطينية، في حال أعلنت اسرائيل غن ضم مستوطنات الضفة الغربية، بموجب صفقة القرن. وأوضحت المصادر، أن المؤسسة العسكرية الاسرائيلية قررت إقامة هيئة مؤلفة من الجيش الإسرائيلي والشرطة وجهاز الأمن العام "الشاباك" وجهات أمنية أخرى، إلى جانب وزارات ذات علاقة، لمواجهة احتمال انفجار الأوضاع.   وبحسب المصادر، فإن من بين السيناريوهات المتوقعة، قيام الفلسطينيين باقتحام المستوطنات، ودخول مجموعات فلسطينية من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، وتسلل أعداد كبيرة من لبنان وتنفيذ عمليات في أماكن مكتظة سواء في الداخل الفلسطيني أم في الضفة الغربية، واحتمال إطلاق صواريخ على اسرائيل من لبنان وسورية.    واشارت الصحيفة إلى أن الدوائر الأمنية الاسرائيلية ترجح أن تتحول القدس إلى ساحة تصعيد ومواجهة مركزية، وتوافد آلاف الفلسطينيين إلى الحرم القدسي وملازمته.   صحيفة هآرتس

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة