شن السفير الاسرائيلي السابق لدى مصر، يتسحاك ليفانون، هجوما حادا على الرئيس التونسي، قيس بن سعيد، قائلا إنه يتبنى أفكارا قومية عربية مٌعلنة، ويؤمن بعروبة تونس كجزء من الأمة العربية الكبرى، ومن هنا ينشأ عداؤه لإسرائيل. وقال ليفانون، إن تونس لا تزال في حرب مع إسرائيل، وحسب الدستور التونسي فإن كل من يُطبّع العلاقات معها سيتهم بالخيانة العظمى، التي تصل عقوبتها إلى الإعدام. كما يمنع بن سعيد، دخول اليهود الذين يحملون جوازات سفر إسرائيلية الى تونس.

 

ودعا ليفانون، الولايات المتحدة والدول الأوروبية، وخاصة فرنسا، للتدخل وتشرح للرئيس التونسي حساسية سياسته هذه. وختم قائلا، إن تونس، بهذه السياسة، تقف بوضوح ضد الولايات المتحدة، القوة العظمى التي تساعده ماليا، حيث بلغت المساعدات مليار ونصف دولار منذ الربيع العربي في 2011. وبدلا من شكر الولايات المتحدة، تبصق تونس في البئر الذي تشرب منه.

 

صحيفة معاريف

  • فريق ماسة
  • 2020-02-16
  • 10869
  • من الأرشيف

سفير اسرائيلي سابق: الرئيس التونسي يتبنى أفكارا قومية عربية ويعادي اسرائيل

شن السفير الاسرائيلي السابق لدى مصر، يتسحاك ليفانون، هجوما حادا على الرئيس التونسي، قيس بن سعيد، قائلا إنه يتبنى أفكارا قومية عربية مٌعلنة، ويؤمن بعروبة تونس كجزء من الأمة العربية الكبرى، ومن هنا ينشأ عداؤه لإسرائيل. وقال ليفانون، إن تونس لا تزال في حرب مع إسرائيل، وحسب الدستور التونسي فإن كل من يُطبّع العلاقات معها سيتهم بالخيانة العظمى، التي تصل عقوبتها إلى الإعدام. كما يمنع بن سعيد، دخول اليهود الذين يحملون جوازات سفر إسرائيلية الى تونس.   ودعا ليفانون، الولايات المتحدة والدول الأوروبية، وخاصة فرنسا، للتدخل وتشرح للرئيس التونسي حساسية سياسته هذه. وختم قائلا، إن تونس، بهذه السياسة، تقف بوضوح ضد الولايات المتحدة، القوة العظمى التي تساعده ماليا، حيث بلغت المساعدات مليار ونصف دولار منذ الربيع العربي في 2011. وبدلا من شكر الولايات المتحدة، تبصق تونس في البئر الذي تشرب منه.   صحيفة معاريف

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة