أعربت اوساط سياسية إسرائيلية رسمية، عن مخاوفها من احتمال اعتراف عدد من الدول الأوروبية بدولة فلسطين، كرد على الخطة الأميركية المسماة صفقة القرن. ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن من بين الشخصيات التي تقف وراء هذه الخطوة، وزير خارجية لوكسمبورغ، جان أسيلبورن، الذي دعا وزراء خارجية دول البرتغال وفنلندا وإسبانيا وبلجيكا وفرنسا وإيرلندا ومالطا والسويد وسلوفينيا، إلى اجتماع عشاء مساء اليوم الأحد، في محاولة منه لدفعهم إلى إصداء بيان اعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

وقالت المصادر الاسرائيلية، إن التقديرات تشير إلى أنه حتى لو فشلت الدول في الوصول إلى تنسيق بينها بشأن هذه القضية، فسوف تعبر بشكل حاد عن رفضها لصفقة القرن. كما تتوقع اسرائيل أن تدعو الدول إلى زيادة مشاركة الاتحاد الأوروبي في الصراع، وتقترح صياغة تدابير أوروبية ضد الصفقة.

صحيفة يديعوت أحرونوت

  • فريق ماسة
  • 2020-02-16
  • 12018
  • من الأرشيف

دول الاتحاد الأوروبي قد ترد على صفقة القرن بالاعتراف بدولة فلسطينية

أعربت اوساط سياسية إسرائيلية رسمية، عن مخاوفها من احتمال اعتراف عدد من الدول الأوروبية بدولة فلسطين، كرد على الخطة الأميركية المسماة صفقة القرن. ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن من بين الشخصيات التي تقف وراء هذه الخطوة، وزير خارجية لوكسمبورغ، جان أسيلبورن، الذي دعا وزراء خارجية دول البرتغال وفنلندا وإسبانيا وبلجيكا وفرنسا وإيرلندا ومالطا والسويد وسلوفينيا، إلى اجتماع عشاء مساء اليوم الأحد، في محاولة منه لدفعهم إلى إصداء بيان اعتراف بالدولة الفلسطينية.   وقالت المصادر الاسرائيلية، إن التقديرات تشير إلى أنه حتى لو فشلت الدول في الوصول إلى تنسيق بينها بشأن هذه القضية، فسوف تعبر بشكل حاد عن رفضها لصفقة القرن. كما تتوقع اسرائيل أن تدعو الدول إلى زيادة مشاركة الاتحاد الأوروبي في الصراع، وتقترح صياغة تدابير أوروبية ضد الصفقة. صحيفة يديعوت أحرونوت

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة