أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن بدء التحضير لخرائط ضم المستوطنات والأغوار وشمال البحر الميت بالتنسيق مع الإدارة الأميركية، وذلك بموجب بنود "صفقة القرن". وقال، "نحن بصدد رسم خريطة الأراضي التي ستكون وفقا لخطة ترامب جزءا من إسرائيل". وأضاف إن الولايات المتحد ستقدم كل الدعم لعملية الضم التي ستقوم بها اسرائيل.

إلى ذلك، حذّرت جهات أمنية إسرائيلية من أن قرارا إسرائيليا من جانب واحد بضم مناطق فلسطينية في الضفة الغربية في إطار صفقة القرن، قد يؤدي إلى تدهور الأوضاع في المنطقة. ورأت أنه لا توجد علاقة مباشرة بين الأحداث الأخيرة بالضفة الغربية والقدس، مشيرة إلى أن القلق يساور الأجهزة الأمنية من ظاهرة تقليد العمليات الأمر الذي قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد. ودعت الجهات الأمنية الاسرايلية إلى العمل على احتواء الوضع وتجنب الانزلاق الى مواجهات قد تسفر عن سقط قتلى فلسطينيين.

 

القناة 13

  • فريق ماسة
  • 2020-02-08
  • 15368
  • من الأرشيف

نتنياهو" سنحصل على دعم أمريكي كامل لضم مستوطنات الضفة الغربية وشمال البحر الميت

  أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن بدء التحضير لخرائط ضم المستوطنات والأغوار وشمال البحر الميت بالتنسيق مع الإدارة الأميركية، وذلك بموجب بنود "صفقة القرن". وقال، "نحن بصدد رسم خريطة الأراضي التي ستكون وفقا لخطة ترامب جزءا من إسرائيل". وأضاف إن الولايات المتحد ستقدم كل الدعم لعملية الضم التي ستقوم بها اسرائيل. إلى ذلك، حذّرت جهات أمنية إسرائيلية من أن قرارا إسرائيليا من جانب واحد بضم مناطق فلسطينية في الضفة الغربية في إطار صفقة القرن، قد يؤدي إلى تدهور الأوضاع في المنطقة. ورأت أنه لا توجد علاقة مباشرة بين الأحداث الأخيرة بالضفة الغربية والقدس، مشيرة إلى أن القلق يساور الأجهزة الأمنية من ظاهرة تقليد العمليات الأمر الذي قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد. ودعت الجهات الأمنية الاسرايلية إلى العمل على احتواء الوضع وتجنب الانزلاق الى مواجهات قد تسفر عن سقط قتلى فلسطينيين.   القناة 13

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة