حمّل عضو الكنيست عن حزب "العمل" عومر بارليف، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مسؤولية موجة العمليات الفلسطينية الأخيرة قائلا إنها نتيجة مباشرة لتصريحاته غير المسؤولة. وقال، إن اليمين الإسرائيلي في حالة من الذعر لأن رئيس الولايات المتحدة أبلغ اسرائيل بأن الحل الوحيد هو إقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب إسرائيل.

 

من جانبه، قال نائب رئيس الأركان السابق، يائير غولان، إن اليمين الاسرائيلي يتحمل مسؤولية موجة العنف الأخيرة، التي جاءت ردا على التصريحات الهستيرية من جانب مسؤولين في اليمين عن ضم مناطق في الضفة الغربية، بموجب خطة ترامب. وأضاف غولان، أن نتنياهو يعرف جيدا أنه لا يمكن إطلاق أي مبادرة للضم. واشار غولان، إلى أن حكومة سموطريتش – نتنياهو، ثرثرت كثيرا عن الضم الخطير، وأشعلت النار على الأرض.

  • فريق ماسة
  • 2020-02-08
  • 12990
  • من الأرشيف

عضو كنيست: العمليات الفلسطينية نتيجة مباشرة لتصريحات نتنياهو

حمّل عضو الكنيست عن حزب "العمل" عومر بارليف، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مسؤولية موجة العمليات الفلسطينية الأخيرة قائلا إنها نتيجة مباشرة لتصريحاته غير المسؤولة. وقال، إن اليمين الإسرائيلي في حالة من الذعر لأن رئيس الولايات المتحدة أبلغ اسرائيل بأن الحل الوحيد هو إقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب إسرائيل.   من جانبه، قال نائب رئيس الأركان السابق، يائير غولان، إن اليمين الاسرائيلي يتحمل مسؤولية موجة العنف الأخيرة، التي جاءت ردا على التصريحات الهستيرية من جانب مسؤولين في اليمين عن ضم مناطق في الضفة الغربية، بموجب خطة ترامب. وأضاف غولان، أن نتنياهو يعرف جيدا أنه لا يمكن إطلاق أي مبادرة للضم. واشار غولان، إلى أن حكومة سموطريتش – نتنياهو، ثرثرت كثيرا عن الضم الخطير، وأشعلت النار على الأرض.

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة