قالت القناة، إن اللقاء الذي جمع بين رئيس المجلس السيادي المؤقت في السودان، عبد الفتاح البرهان، وبنيامين نتنياهو، استمر نحو ساعتين، وتم خلاله مناقشة إمكانية السماح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق في الأجواء السودانية، بهدف اختصار مدة الرحلات إلى أمريكا الجنوبية.

 

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي لم تذكره بالاسم قوله، إن الاتصالات مع السودان بدأت منذ نحو عام، مشيرا إلى أن السودان يسعى لوساطة إسرائيلة لفتح أبواب إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمام السودان، وإقناع الولايات المتحدة برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وبحسب المراسل السياسي للقناة، فقد طرح نتنياهو هذه المسألة أمام بومبيو خلال لقائهما في واشنطن، الأسبوع الماضي، الأمر الذي حرّك المياه الراكدة في هذا المستنقع، حيث دعا بومبيو، بالأمس، البرهان، لزيارة العاصمة الأميركية واشنطن، الأسبوع المقبل.

القناة 13


  • فريق ماسة
  • 2020-02-03
  • 10531
  • من الأرشيف

نتنياهو التقى خلال زيارته لـ أوغندا الرئيس السوداني عبد الفتاح البرهان

قالت القناة، إن اللقاء الذي جمع بين رئيس المجلس السيادي المؤقت في السودان، عبد الفتاح البرهان، وبنيامين نتنياهو، استمر نحو ساعتين، وتم خلاله مناقشة إمكانية السماح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق في الأجواء السودانية، بهدف اختصار مدة الرحلات إلى أمريكا الجنوبية.   ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي لم تذكره بالاسم قوله، إن الاتصالات مع السودان بدأت منذ نحو عام، مشيرا إلى أن السودان يسعى لوساطة إسرائيلة لفتح أبواب إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمام السودان، وإقناع الولايات المتحدة برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وبحسب المراسل السياسي للقناة، فقد طرح نتنياهو هذه المسألة أمام بومبيو خلال لقائهما في واشنطن، الأسبوع الماضي، الأمر الذي حرّك المياه الراكدة في هذا المستنقع، حيث دعا بومبيو، بالأمس، البرهان، لزيارة العاصمة الأميركية واشنطن، الأسبوع المقبل. القناة 13

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة