رأى المحلل عوديد غرانوت، أن الشارع الفلسطيني فقد ثقته برئيس السلطة محمود عباس، كما أن الشارع العربي لم يشهد أي تظاهرات تطالب بإعطاء الفلسطينيين حقوقهم. فيما واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة التغريد حول الحاجة للنظر إلى الخطة الأمريكية بجدية، وأعطى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، غارد كوشنر، مهندس الخطة الأمريكية، فرصة كي يشرح للشعب المصري أن الفلسطينيين أضاعوا فرصة ذهبية، وأن الدول العربية المعتدلة ستواصل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل بغض النظر عن موقف الفلسطينيين من خطة القرن.

 

وأضاف غرانوت، أنه إذا كان عباس توقع دعما واسعا من الشارع على قطع العلاقات مع الولايات المتحدة وإسرائيل، فهذا لم يحدث. وهناك سببان على الأقل لعدم اكتراث الجمهور الفلسطيني بصفقة القرن: الأول، اعتقاده أن الخطة، لن تنفذ على الفور. والثاني، هو الهوة المتزايدة بين الجمهور الفلسطيني في الضفة الغربية والقيادة في رام الله بقيادة أبو مازن، واعتقاد الشارع بأن عباس لا يعتزم قطع العلاقات تماما مع إسرائيل، لأن ذلك سيؤدي حتما إلى انهيار السلطة الفلسطينية. ويبدو ايضا، أن البيت الأبيض يدرك حقيقة أن عباس لن يوفر البضاعة.

 

صحيفة "اسرائيل اليوم"

  • فريق ماسة
  • 2020-02-03
  • 11457
  • من الأرشيف

الشارع الفلسطيني فقد ثقته بـ عباس

رأى المحلل عوديد غرانوت، أن الشارع الفلسطيني فقد ثقته برئيس السلطة محمود عباس، كما أن الشارع العربي لم يشهد أي تظاهرات تطالب بإعطاء الفلسطينيين حقوقهم. فيما واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة التغريد حول الحاجة للنظر إلى الخطة الأمريكية بجدية، وأعطى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، غارد كوشنر، مهندس الخطة الأمريكية، فرصة كي يشرح للشعب المصري أن الفلسطينيين أضاعوا فرصة ذهبية، وأن الدول العربية المعتدلة ستواصل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل بغض النظر عن موقف الفلسطينيين من خطة القرن.   وأضاف غرانوت، أنه إذا كان عباس توقع دعما واسعا من الشارع على قطع العلاقات مع الولايات المتحدة وإسرائيل، فهذا لم يحدث. وهناك سببان على الأقل لعدم اكتراث الجمهور الفلسطيني بصفقة القرن: الأول، اعتقاده أن الخطة، لن تنفذ على الفور. والثاني، هو الهوة المتزايدة بين الجمهور الفلسطيني في الضفة الغربية والقيادة في رام الله بقيادة أبو مازن، واعتقاد الشارع بأن عباس لا يعتزم قطع العلاقات تماما مع إسرائيل، لأن ذلك سيؤدي حتما إلى انهيار السلطة الفلسطينية. ويبدو ايضا، أن البيت الأبيض يدرك حقيقة أن عباس لن يوفر البضاعة.   صحيفة "اسرائيل اليوم"

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة