قال عضو الكنيست، من تحالف "أزرق أبيض" تسفي هاوزر، إن خطة ترامب، أكدت أن حدود 1967 ليست حدودا قابلة للدفاع، وهو ما رسخه اعتراف ترامب بأن الحدود الإسرائيلية يجب أن تكون على طول وادي الأردن، ومن خلال اعترافه بضم الجولان السوري المحتل.

 

واعتبر هاوزر، أن "الاستيطان هو الذي يملي الواقع السياسي، وكلما عبّرنا عن مصالحنا بالأفعال وليس بالكلام، كلما تم رسم حدودنا". وأضاف، أن ما أسماه "مصالح اسرائيل الاستراتيجية ستحدد في النهاية من قبل اسرائيل، سواء بموافقة جيراننا أو اذا اضطررنا لإقناعهم بالقوة، ومواصلة الحرب من أجل ما هو حيوي لنا. وبهذا المعنى، فإن خطة ترامب تحدد للمرة الأولى المصالح القومية الاستراتيجية لاسرائيل".

القناة السابعة
  • فريق ماسة
  • 2020-02-03
  • 15139
  • من الأرشيف

عضو كنيست اسرائيلي: خطة ترامب أكدت المقولة الاسرائيلية بأن حدود 67 ليست قابلة للدفاع

قال عضو الكنيست، من تحالف "أزرق أبيض" تسفي هاوزر، إن خطة ترامب، أكدت أن حدود 1967 ليست حدودا قابلة للدفاع، وهو ما رسخه اعتراف ترامب بأن الحدود الإسرائيلية يجب أن تكون على طول وادي الأردن، ومن خلال اعترافه بضم الجولان السوري المحتل.   واعتبر هاوزر، أن "الاستيطان هو الذي يملي الواقع السياسي، وكلما عبّرنا عن مصالحنا بالأفعال وليس بالكلام، كلما تم رسم حدودنا". وأضاف، أن ما أسماه "مصالح اسرائيل الاستراتيجية ستحدد في النهاية من قبل اسرائيل، سواء بموافقة جيراننا أو اذا اضطررنا لإقناعهم بالقوة، ومواصلة الحرب من أجل ما هو حيوي لنا. وبهذا المعنى، فإن خطة ترامب تحدد للمرة الأولى المصالح القومية الاستراتيجية لاسرائيل". القناة السابعة

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة