قال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى، إن المنظومة الأمنية الاسرائيلية تستعد لإمكانية التصعيد في الضفة وغزة بعد نشر صفقة القرن، معتبرا أن الضفة هي الساحة الأكثر قابلية للانفجار. وأضاف، أنه ليس مطلوبا في هذه المرحلة اتخاذ إجراءات صارمة، وخلق شعور بحالة طوارئ أمنية، تنعكس في صورة الوضع الحالي، معتبرا ان ذلك يتوقف على تدحرج الأحداث واختبارها على أرض الواقع.

 

 واشار المسؤول الى إمكانية توسع الاحتجاجات، في ضوء التوجيه الذي أصدره الرئيس محمود عباس لقوات الأمن الفلسطينية بعدم منع المتظاهرين من مواجهة قوات الأمن الإسرائيلية عند نقاط الاحتكاك. واعتبر أن المهمة الأساسية لقوات الأمن تتمثل بالحفاظ على الأمن، وتجنب الأخطاء غير الضرورية في التعامل مع أعمال الشغب، وتقليل عدد الإصابات لدى الجانب الفلسطيني قدر الإمكان، خشية أن يؤدي ذلك إلى تصعيد الموقف.

 

صحيفة معاريف

  • فريق ماسة
  • 2020-02-02
  • 13790
  • من الأرشيف

المنظومة الأمنية الاسرائيلية تستعد لاحتمال التصعيد في الضفة وغزة

قال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى، إن المنظومة الأمنية الاسرائيلية تستعد لإمكانية التصعيد في الضفة وغزة بعد نشر صفقة القرن، معتبرا أن الضفة هي الساحة الأكثر قابلية للانفجار. وأضاف، أنه ليس مطلوبا في هذه المرحلة اتخاذ إجراءات صارمة، وخلق شعور بحالة طوارئ أمنية، تنعكس في صورة الوضع الحالي، معتبرا ان ذلك يتوقف على تدحرج الأحداث واختبارها على أرض الواقع.    واشار المسؤول الى إمكانية توسع الاحتجاجات، في ضوء التوجيه الذي أصدره الرئيس محمود عباس لقوات الأمن الفلسطينية بعدم منع المتظاهرين من مواجهة قوات الأمن الإسرائيلية عند نقاط الاحتكاك. واعتبر أن المهمة الأساسية لقوات الأمن تتمثل بالحفاظ على الأمن، وتجنب الأخطاء غير الضرورية في التعامل مع أعمال الشغب، وتقليل عدد الإصابات لدى الجانب الفلسطيني قدر الإمكان، خشية أن يؤدي ذلك إلى تصعيد الموقف.   صحيفة معاريف

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة