يبدأ الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل، مناورة عسكرية تحاكي مواجهة على عدة جبهات، وذلك بهدف رفع جهوزية الجيش لأي طارئ. وستجري المناورة على مستوى الأركان العامة للجيش، في ظل تصاعد التصريحات من قبل كبار المسؤولين الإسرائيليين والتي تتوقع تصعيدا قد تشهده المنطقة، بينها خوض حرب على عدة جبهات مع لبنان وسورية وقطاع غزة.وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية إن الحديث يدور عن تمرين بالتعاون بين القيادة الشمالية والجنوبية والقوات البرية والجوية والبحرية، إضافة للاستخبارات والاتصالات ومنظومات السايبر.

 

وكانت قوات في الجيش الاسرائيلي أجرت مؤخرا مناورة عسكرية ضخمة، تحاكي تمكن حزب الله من السيطرة على أجزاء كبيرة من شمال اسرائيل في مواجهة محتملة مع الحزب. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، إن المناورة جاءت في ظل خشية المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي من سيطرة حزب الله على إحدى المستوطنات الواقعة على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية. وأشارت المصادر إلى أن القوات البرية والجوية والجبهة الداخلية الاسرائيلية تحسب ألف حساب لسيناريو سيطرة حزب الله على قرى ومدن واسعة شمال اسرائيل.

 

القناة الثانية

  • فريق ماسة
  • 2020-02-01
  • 13232
  • من الأرشيف

الجيش الاسرائيلي يبدأ اليوم مناورة عسكرية تحاكي مواجهة على عدة جبهات

  يبدأ الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل، مناورة عسكرية تحاكي مواجهة على عدة جبهات، وذلك بهدف رفع جهوزية الجيش لأي طارئ. وستجري المناورة على مستوى الأركان العامة للجيش، في ظل تصاعد التصريحات من قبل كبار المسؤولين الإسرائيليين والتي تتوقع تصعيدا قد تشهده المنطقة، بينها خوض حرب على عدة جبهات مع لبنان وسورية وقطاع غزة.وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية إن الحديث يدور عن تمرين بالتعاون بين القيادة الشمالية والجنوبية والقوات البرية والجوية والبحرية، إضافة للاستخبارات والاتصالات ومنظومات السايبر.   وكانت قوات في الجيش الاسرائيلي أجرت مؤخرا مناورة عسكرية ضخمة، تحاكي تمكن حزب الله من السيطرة على أجزاء كبيرة من شمال اسرائيل في مواجهة محتملة مع الحزب. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، إن المناورة جاءت في ظل خشية المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي من سيطرة حزب الله على إحدى المستوطنات الواقعة على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية. وأشارت المصادر إلى أن القوات البرية والجوية والجبهة الداخلية الاسرائيلية تحسب ألف حساب لسيناريو سيطرة حزب الله على قرى ومدن واسعة شمال اسرائيل.   القناة الثانية

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة