قال معلق الشؤون السياسية في القناة الثانية العبرية، عراد نير، إن الخريطة التي قدمها البيت الأبيضكملحق لصفقة القرن، تُصوَّر الدولة الفلسطينية التي أشار إليها الرئيس الأمريكي، والتي جاءت على شكل بقع خضراء تنتشر شرق وجنوب إسرائيل، بينما توجد حوالي 15 نقطة سوداء في الخريطة تشير إلى جيب التجمعات الإسرائيلية، وهو مصطلح جديد لما يسمى المستوطنات المعزولة.

 

ورأى عراد، أنه إذا تم تطبيق الخريطة من جانب واحد، فسوف تؤدي إلى إراقة الدماء. ومع ذلك، هناك عدد من المبادئ في صفقة القرن، في الحالة المتفائلة، يمكن أن تكون أساسا للمفاوضات على مبادئ تأسيسية جديدة مبتكرة، وهي مبادئ اعتمد عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو حين قبل الصفقة. لكن، بالعودة إلى أرض الواقع، ومن أجل التوصل على حل عادل، هناك حاجة للنوايا الحسنة والمفاوضات.

 

  • فريق ماسة
  • 2020-01-29
  • 13694
  • من الأرشيف

ملحق صفقة القرن يكشف شكل الدولة الفلسطينية الموعودة

  قال معلق الشؤون السياسية في القناة الثانية العبرية، عراد نير، إن الخريطة التي قدمها البيت الأبيضكملحق لصفقة القرن، تُصوَّر الدولة الفلسطينية التي أشار إليها الرئيس الأمريكي، والتي جاءت على شكل بقع خضراء تنتشر شرق وجنوب إسرائيل، بينما توجد حوالي 15 نقطة سوداء في الخريطة تشير إلى جيب التجمعات الإسرائيلية، وهو مصطلح جديد لما يسمى المستوطنات المعزولة.   ورأى عراد، أنه إذا تم تطبيق الخريطة من جانب واحد، فسوف تؤدي إلى إراقة الدماء. ومع ذلك، هناك عدد من المبادئ في صفقة القرن، في الحالة المتفائلة، يمكن أن تكون أساسا للمفاوضات على مبادئ تأسيسية جديدة مبتكرة، وهي مبادئ اعتمد عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو حين قبل الصفقة. لكن، بالعودة إلى أرض الواقع، ومن أجل التوصل على حل عادل، هناك حاجة للنوايا الحسنة والمفاوضات.  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة