قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدّم خطة عظيمة للسلام المستدام، معتبرا أنها تفتح الباب للمفاوضات مع الفلسطينيين. وأشار إلى أن خطة ترامب تتضمن نزع سلاح المقاومة الفلسطينية، مبينا أنه بغض النظر عن قرار الفلسطينيين فإن إسرائيل ستبقي على الوضع الراهن في السنوات الـ 4 المقبلة.

 

وأوضح نتنياهو، أن صفقة القرن تنص على اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة يهودية، وتسمح للفلسطينيين بإقامة دولة مستقلة. واعتبر، أن حضور الامارات والبحرين وعُمان، الإعلان عن الخطة يعد إشارة مهمة للحاضر والمستقبل، معربا عن أمله بأن ينتهز الفلسطينيون الفرصة وأن تحذو الدول العربية حذوهم لإحلال السلام. وختم قائلا إن صفقة القرن هي فرصة القرن.

القناة الثانية

  • فريق ماسة
  • 2020-01-28
  • 13721
  • من الأرشيف

نتنياهو: صفقة القرن تطالب الفلسطينيين الاعتراف بـ"يهودية إسرائيل" ونزع سلاح المقاومة

  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدّم خطة عظيمة للسلام المستدام، معتبرا أنها تفتح الباب للمفاوضات مع الفلسطينيين. وأشار إلى أن خطة ترامب تتضمن نزع سلاح المقاومة الفلسطينية، مبينا أنه بغض النظر عن قرار الفلسطينيين فإن إسرائيل ستبقي على الوضع الراهن في السنوات الـ 4 المقبلة.   وأوضح نتنياهو، أن صفقة القرن تنص على اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة يهودية، وتسمح للفلسطينيين بإقامة دولة مستقلة. واعتبر، أن حضور الامارات والبحرين وعُمان، الإعلان عن الخطة يعد إشارة مهمة للحاضر والمستقبل، معربا عن أمله بأن ينتهز الفلسطينيون الفرصة وأن تحذو الدول العربية حذوهم لإحلال السلام. وختم قائلا إن صفقة القرن هي فرصة القرن. القناة الثانية

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة