قالت الكاتبة الاسرائيلية اليمينية، ليمور سيميان دراش، إن الوقت مناسب جدا لإعلان إسرائيل ضم غور الأردن، رغم الانشغال بالانتخابات الإسرائيلية، وحالة عدم الاستقرار السياسي، والعاصفة الأيديولوجية التي تعيشها إسرائيل، معتبرة أن اليمين الإسرائيلي مطالب بتجاوز كل هذه الأحداث، والإعلان عن ضم الأغوار.

 

وأضافت الكاتبة، أن القيام بهذه الخطوة في ظل حكومة انتقالية، أمر صعب صعب من الناحية القانونية، وفق الخبراء القانونيين، لكن لا يوجد ما يمنع من إقرار قانون في الكنيست بعنوان ضم غور الأردن، تحضيرا للانتخابات، ما سيسهل تطبيق الخطوة بعد الانتخابات. ورأت الكاتبة، أن ضم غور الأردن يعدّ من القضايا المتفق عليها بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وخطوة كهذه من شأنها التقريب أكثر بينهما.

صحيفة "اسرائيل اليوم"

  • فريق ماسة
  • 2020-01-15
  • 12989
  • من الأرشيف

كاتبة يمينية اسرائيلية تدعو للإسراع بضم غور الأردن

قالت الكاتبة الاسرائيلية اليمينية، ليمور سيميان دراش، إن الوقت مناسب جدا لإعلان إسرائيل ضم غور الأردن، رغم الانشغال بالانتخابات الإسرائيلية، وحالة عدم الاستقرار السياسي، والعاصفة الأيديولوجية التي تعيشها إسرائيل، معتبرة أن اليمين الإسرائيلي مطالب بتجاوز كل هذه الأحداث، والإعلان عن ضم الأغوار.   وأضافت الكاتبة، أن القيام بهذه الخطوة في ظل حكومة انتقالية، أمر صعب صعب من الناحية القانونية، وفق الخبراء القانونيين، لكن لا يوجد ما يمنع من إقرار قانون في الكنيست بعنوان ضم غور الأردن، تحضيرا للانتخابات، ما سيسهل تطبيق الخطوة بعد الانتخابات. ورأت الكاتبة، أن ضم غور الأردن يعدّ من القضايا المتفق عليها بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وخطوة كهذه من شأنها التقريب أكثر بينهما. صحيفة "اسرائيل اليوم"

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة