قالت مصادر سياسية وإعلامية إسرائيلية، إن الكنيست وجهت ضربة قاتلة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، من خلال المصادقة بشكل نهائي، على تشكيل لجنة خاصة للبت في طلب نتنياهو منحه الحصانة القضائية، لمنع محاكمته في التهم الموجهة إليه وذلك قبل الانتخابات. وكشف المصادر أن قرار تشكيل اللجنة اتخذ بعد اجتماع عاصف للجنة المنظمة بالكنيست، برئاسة آبي نيسينكورن من تحالف "أزرق-أبيض" بموافقة 13 عضو من هيئة اللجنة ومن دون معارضة.

 

وفي أول تعليق له على المصادقة على تشكيل اللجنة، قال نتنياهو، إن تحالف "ازرق-أبيض" اختطف الكنيست للترويج لحملته ضده.

 

إلى ذلك، اوضحت مصادر اسرائيلي، أن اللجنة ستتألف من 30 عضوا، ثمانية عن "أزرق-أبيض" وثمانية عن "الليكود"، وثلاثة عن القائمة المشتركة، بالإضافة لممثلين اثنين عن سائر الكتل الحزبية، عدا كتلة "ميرتس" التي ستحظى بممثل واحد فقط.

 

وأشارت المصادر إلى أن 16 من أعضاء اللجنة سيعارضون منح الحصانة لنتنياهو، مقابل تأييد 14. فيما ستبذل قائمة "أزرق-أبيض" كل ما في وسعها للتعجيل بعقد جلسات اللجنة، حتى لا تقترب من الفترة الحرجة التي تسبق الانتخابات. وفي حال رفضت لجنة الكنيست طلب نتنياهو، فسوف يتم تقديم لائحة الاتهام ضده بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا فساد إلى المحكمة المركزية في القدس، ولن يكون بإمكانه طلب الحصانة مجددا.

 

 

القناة 13

  • فريق ماسة
  • 2020-01-13
  • 14937
  • من الأرشيف

الكنيست تصفع نتنياهو وتقرر تشكيل لجنة لبحث طلبه الحصانة القضائية

قالت مصادر سياسية وإعلامية إسرائيلية، إن الكنيست وجهت ضربة قاتلة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، من خلال المصادقة بشكل نهائي، على تشكيل لجنة خاصة للبت في طلب نتنياهو منحه الحصانة القضائية، لمنع محاكمته في التهم الموجهة إليه وذلك قبل الانتخابات. وكشف المصادر أن قرار تشكيل اللجنة اتخذ بعد اجتماع عاصف للجنة المنظمة بالكنيست، برئاسة آبي نيسينكورن من تحالف "أزرق-أبيض" بموافقة 13 عضو من هيئة اللجنة ومن دون معارضة.   وفي أول تعليق له على المصادقة على تشكيل اللجنة، قال نتنياهو، إن تحالف "ازرق-أبيض" اختطف الكنيست للترويج لحملته ضده.   إلى ذلك، اوضحت مصادر اسرائيلي، أن اللجنة ستتألف من 30 عضوا، ثمانية عن "أزرق-أبيض" وثمانية عن "الليكود"، وثلاثة عن القائمة المشتركة، بالإضافة لممثلين اثنين عن سائر الكتل الحزبية، عدا كتلة "ميرتس" التي ستحظى بممثل واحد فقط.   وأشارت المصادر إلى أن 16 من أعضاء اللجنة سيعارضون منح الحصانة لنتنياهو، مقابل تأييد 14. فيما ستبذل قائمة "أزرق-أبيض" كل ما في وسعها للتعجيل بعقد جلسات اللجنة، حتى لا تقترب من الفترة الحرجة التي تسبق الانتخابات. وفي حال رفضت لجنة الكنيست طلب نتنياهو، فسوف يتم تقديم لائحة الاتهام ضده بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا فساد إلى المحكمة المركزية في القدس، ولن يكون بإمكانه طلب الحصانة مجددا.     القناة 13

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة