ذكر مصدر عسكري إسرائيلي، أن لواء "جفعاتي" يستعد لبدء تدريب هو الأهم، منذ تشكيل اللواء، يحاكي حربا مع حزب الله، تشمل مواجهة تحدي الأنفاق، والطائرات بدون طيار الانتحارية والعبوات الناسفة.  ونقل موقع "والا" العبري عن قائد اللواء قوله، إن مهمة اللواء باتت مختلفة عن السابق، وتتمثل بتأهيل جيل قادر على إدارة الحرب في عمق الأراضي الفلسطينية وجنوب لبنان.

 

واعتبر قائد اللواء، ايتسيك هكوهين، أن التحدي الأكبر الذي يواجه اللواء هو القدرة على غرس مفهوم الحرب متعددة الجبهات في ذهن القادة والجنود، كأن يضطر اللواء لخوض معارك على جبهة قطاع غزة، على الجبهة الشمالية، حيث سيكون التحدي مختلفا عنه في الجنوب، لأن حزب الله يعتبر عدوا مدربا بصورة جيدة، وصاحب خبرة عمليانية كبيرة، ولديه قدرة عالية على إلحاق خسائر بشرية في الجيش الاسرائيلي.

 

موقع "والا"

  • فريق ماسة
  • 2020-01-11
  • 13467
  • من الأرشيف

تمرين عسكري للواء "جفعاتي" يحاكي حربا محتملة مع حزب الله

ذكر مصدر عسكري إسرائيلي، أن لواء "جفعاتي" يستعد لبدء تدريب هو الأهم، منذ تشكيل اللواء، يحاكي حربا مع حزب الله، تشمل مواجهة تحدي الأنفاق، والطائرات بدون طيار الانتحارية والعبوات الناسفة.  ونقل موقع "والا" العبري عن قائد اللواء قوله، إن مهمة اللواء باتت مختلفة عن السابق، وتتمثل بتأهيل جيل قادر على إدارة الحرب في عمق الأراضي الفلسطينية وجنوب لبنان.   واعتبر قائد اللواء، ايتسيك هكوهين، أن التحدي الأكبر الذي يواجه اللواء هو القدرة على غرس مفهوم الحرب متعددة الجبهات في ذهن القادة والجنود، كأن يضطر اللواء لخوض معارك على جبهة قطاع غزة، على الجبهة الشمالية، حيث سيكون التحدي مختلفا عنه في الجنوب، لأن حزب الله يعتبر عدوا مدربا بصورة جيدة، وصاحب خبرة عمليانية كبيرة، ولديه قدرة عالية على إلحاق خسائر بشرية في الجيش الاسرائيلي.   موقع "والا"

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة