تحت عنوان/اغتيال مفخخ/ كتب المحلل حيمي شاليف، أن اغتيال قاسم سليماني، أثار تحمسا لقتل عدو ذكي، وفجر الغضب ضد كل من تجرأ على الإشارة إلى الأخطار التي تكتنف هذه العملية. وأضاف، إن دونالد ترامب عزز مكانته كبطل إسرائيل، في حين تحول الديمقراطيون الذين تحفظوا بمعظمهم من العملية، في نظر المحللين، إلى انهزاميين يساريين فقدوا البوصلة.

 

وتابع المحلل: خلافاً لمشجعيه الإسرائيليين، فإن معظم الأمريكيين غير قادرين على الفصل بين قرار ترامب، باغتيال سليماني، وسلوكه الوحشي في أي ساحة أخرى، داخلية او خارجية. فتهديده بقصف 52 هدفا في إيران، بما في ذلك موقع تراث عالمي، لا يعتبر فقط إعلانا بربريا عن نيته ارتكاب جريمة حرب، بل هو رمز للجنون الذي يمكن أن يشعل الشرق الأوسط، ويُنزل ضربة شديدة على إسرائيل أيضا. ونتنياهو الذي حاول أن يسحب من إيران ذريعة المس بإسرائيل، يعرف، خلافا لمعظم الإسرائيليين، بأن العملية المدهشة يمكن أن تكون بكاءً للأجيال في الغد.

 

صحيفة هآرتس

  • فريق ماسة
  • 2020-01-07
  • 13220
  • من الأرشيف

ترامب يستلهم أسلوب الاغتيالات الاسرائيلية

تحت عنوان/اغتيال مفخخ/ كتب المحلل حيمي شاليف، أن اغتيال قاسم سليماني، أثار تحمسا لقتل عدو ذكي، وفجر الغضب ضد كل من تجرأ على الإشارة إلى الأخطار التي تكتنف هذه العملية. وأضاف، إن دونالد ترامب عزز مكانته كبطل إسرائيل، في حين تحول الديمقراطيون الذين تحفظوا بمعظمهم من العملية، في نظر المحللين، إلى انهزاميين يساريين فقدوا البوصلة.   وتابع المحلل: خلافاً لمشجعيه الإسرائيليين، فإن معظم الأمريكيين غير قادرين على الفصل بين قرار ترامب، باغتيال سليماني، وسلوكه الوحشي في أي ساحة أخرى، داخلية او خارجية. فتهديده بقصف 52 هدفا في إيران، بما في ذلك موقع تراث عالمي، لا يعتبر فقط إعلانا بربريا عن نيته ارتكاب جريمة حرب، بل هو رمز للجنون الذي يمكن أن يشعل الشرق الأوسط، ويُنزل ضربة شديدة على إسرائيل أيضا. ونتنياهو الذي حاول أن يسحب من إيران ذريعة المس بإسرائيل، يعرف، خلافا لمعظم الإسرائيليين، بأن العملية المدهشة يمكن أن تكون بكاءً للأجيال في الغد.   صحيفة هآرتس

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة