حذّر ضابط إسرائيلي سابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "-أمان" من تحول اليمن إلى تهديد جدي على إسرائيل، واحتمال قيام الحوثيين بمهاجمة أهداف إسرائيلية في البر والبحر، وفتح جبهة جديدة ضد إسرائيل، مما قد يضطرها للذهاب إلى ضربة استباقية في اليمن.

 

ونقل المحلل يوني بن مناحيم عن الضابط قوله، إن المعطيات في اليمن، كفيلة بإثارة قلق إسرائيل، خصوصا وأنها تشير الى أن الحوثيين قد ينفذون هجمات ضد أهداف إسرائيلية، كرد على الدور الذي تقوم به إسرائيل في الحرب التي تشهدها اليمن. وأكد بن مناحيم، أن المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية تفيد بأن نتنياهو اراد حين تحدث عن الصواريخ الدقيقة في اليمن، تحذير إيران، بأن إسرائيل تتعقب خطواتها، ولديها استخبارات دقيقة بشأن كل نواياها لمهاجمتها من أي جبهة، بما فيها اليمن.

 

وختم المحلل بالقول، إن اسرائيل تخشى تهديدا آخر، يتمثل بإمكانية استهداف الحوثيين للسفن الاسرائيلية التي تبحر قرب باب المندب، حيث تشير معلومات استخباراتية إسرائيلية وأمريكية، بأن ايران اتخذت قرارا بمهاجمة إسرائيل انطلاقا من اليمن، وبدأت التحضيرات للتنفيذ، ما يعني فتح جبهة جديدة ضد إسرائيل، تصاف للجبهات السورية والعراقية واللبنانية والفلسطينية.

 

المركز اليروشالمي للدراسات

  • فريق ماسة
  • 2019-12-22
  • 11103
  • من الأرشيف

ضابط اسرائيلي يحذّر من تحول اليمن الى تهديد لاسرائيل

حذّر ضابط إسرائيلي سابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "-أمان" من تحول اليمن إلى تهديد جدي على إسرائيل، واحتمال قيام الحوثيين بمهاجمة أهداف إسرائيلية في البر والبحر، وفتح جبهة جديدة ضد إسرائيل، مما قد يضطرها للذهاب إلى ضربة استباقية في اليمن.   ونقل المحلل يوني بن مناحيم عن الضابط قوله، إن المعطيات في اليمن، كفيلة بإثارة قلق إسرائيل، خصوصا وأنها تشير الى أن الحوثيين قد ينفذون هجمات ضد أهداف إسرائيلية، كرد على الدور الذي تقوم به إسرائيل في الحرب التي تشهدها اليمن. وأكد بن مناحيم، أن المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية تفيد بأن نتنياهو اراد حين تحدث عن الصواريخ الدقيقة في اليمن، تحذير إيران، بأن إسرائيل تتعقب خطواتها، ولديها استخبارات دقيقة بشأن كل نواياها لمهاجمتها من أي جبهة، بما فيها اليمن.   وختم المحلل بالقول، إن اسرائيل تخشى تهديدا آخر، يتمثل بإمكانية استهداف الحوثيين للسفن الاسرائيلية التي تبحر قرب باب المندب، حيث تشير معلومات استخباراتية إسرائيلية وأمريكية، بأن ايران اتخذت قرارا بمهاجمة إسرائيل انطلاقا من اليمن، وبدأت التحضيرات للتنفيذ، ما يعني فتح جبهة جديدة ضد إسرائيل، تصاف للجبهات السورية والعراقية واللبنانية والفلسطينية.   المركز اليروشالمي للدراسات

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة