قال تقرير اسرائيلي، إن العلاقات الإسرائيلية مع البحرين، آخذة في الدفء مع مرور الوقت، مشيرا الى أن المنامة تتجه نحو التطبيع مع إسرائيل، رغم أن 34 يهوديا فقط يقيمون فيها. وأضاف التقرير الذي نشره موقع "كيكار شابات" التابع للمتدينين اليهود، أن آخر مؤشرات التقارب البحريني الإسرائيلي جاءت حين أحيت المملكة ذكرى تأسيسها الـ48، حيث بعث وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس رسالة تهنئة رسمية لنظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أعرب فيها عن أمله بمزيد من التعاون بين تل أبيب والمنامة.

 

واعتبر التقرير، أن كل المؤشرات تشير إلى وجود الكثير من المصالح المشتركة بين اسرائيل والبحرين، يتصدرها "التهديد الإيراني"، الذي يشكل تهديدا وجوديا للجانبين. وأشار، إلى أن "العداء لإيران" تحول إلى سبب ودافع لقيام علاقات مشتركة بين اسرائيل ودول الخليج، تشمل إقامة تحالفات ثنائية، وتعاون في العديد من المجالات، وخاصة الأمن والتجارة.

  • فريق ماسة
  • 2019-12-22
  • 13378
  • من الأرشيف

تقرير اسرائيلي: العلاقات مع البحرين تشهد المزيد من الدفء

قال تقرير اسرائيلي، إن العلاقات الإسرائيلية مع البحرين، آخذة في الدفء مع مرور الوقت، مشيرا الى أن المنامة تتجه نحو التطبيع مع إسرائيل، رغم أن 34 يهوديا فقط يقيمون فيها. وأضاف التقرير الذي نشره موقع "كيكار شابات" التابع للمتدينين اليهود، أن آخر مؤشرات التقارب البحريني الإسرائيلي جاءت حين أحيت المملكة ذكرى تأسيسها الـ48، حيث بعث وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس رسالة تهنئة رسمية لنظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أعرب فيها عن أمله بمزيد من التعاون بين تل أبيب والمنامة.   واعتبر التقرير، أن كل المؤشرات تشير إلى وجود الكثير من المصالح المشتركة بين اسرائيل والبحرين، يتصدرها "التهديد الإيراني"، الذي يشكل تهديدا وجوديا للجانبين. وأشار، إلى أن "العداء لإيران" تحول إلى سبب ودافع لقيام علاقات مشتركة بين اسرائيل ودول الخليج، تشمل إقامة تحالفات ثنائية، وتعاون في العديد من المجالات، وخاصة الأمن والتجارة.

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة