دعا وزير المواصلات الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، الى الاسراع في فرض "السيادة الاسرائيلية" على غور الأردن. وقال في رسالة وجهها لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إن هذه الخطوة تمثل الرد المناسب على قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، فتح تحقيق شامل حول الممارسات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبر سموترتش، أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوات مهمة في هذا الوقت واتخاذ قرار بشأن فرض السيادة في غور الأردن.كما طالب بتفكيك السلطة الفلسطينية، في إطار مواجهة التهديد السياسي الذي تمثله لإسرائيل، ورفعها دعاوى ضدها الى المحكمة الدولية.

القناة 13

 

  • فريق ماسة
  • 2019-12-22
  • 14402
  • من الأرشيف

وزير النقل الاسرائيلي يدعو لضم غور الأردن

دعا وزير المواصلات الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، الى الاسراع في فرض "السيادة الاسرائيلية" على غور الأردن. وقال في رسالة وجهها لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إن هذه الخطوة تمثل الرد المناسب على قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، فتح تحقيق شامل حول الممارسات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. واعتبر سموترتش، أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوات مهمة في هذا الوقت واتخاذ قرار بشأن فرض السيادة في غور الأردن.كما طالب بتفكيك السلطة الفلسطينية، في إطار مواجهة التهديد السياسي الذي تمثله لإسرائيل، ورفعها دعاوى ضدها الى المحكمة الدولية. القناة 13  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة