قال الوزير الإسرائيلي السابق، أيوب قرا، المقرب من بنيامين نتنياهو، انه سيكون بإمكان الإسرائيليين اعتبارا من العام القادم، إقامة مصالح سياسية واقتصادية والقيام بزيارات الى دول الخليج العربية. وأضاف، أن زيارته الأخيرة للإمارات العربية المتحدة كانت تاريخية وعظيمة، مؤكدا أن العلاقات العلنية ستخرج الى السطح بعد طرح خطة السلام الأمريكية.

 

وأشار قرا، الى وجود علاقات بين مسؤولين اسرائيليين وقادة ومسؤولين في البحرين، موضحا أن الظروف التي تحيط بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هي التي تقف وراء تأجيل مسألة التطبيع العلني بين اسرائيل ودول خليجية. وكشف قرا، أن فكرة مد أنبوب لنقل الغاز من إسرائيل الى السعودية، جاءت من قبل دولة خليجية.

 

ورفض قرا الإجابة على سؤال حول لقاء سري بين نتنياهو وولي العهد السعودي، الأمير محمد سلمان قائلا إنه لا يمكن الإجابة على السؤال نظرا لحساسية الموضوع. وأضاف، انه يعمل مع شركة عربية خليجية لترتيب زيارات مستقبلية لإسرائيل من السعودية والإمارات، كاشفا ان أميرا إماراتيا زار إسرائيل وعالج زوجته في أحد المشافي الاسرائيلية، مؤكدا أنه زار قطر في وقت سابق والتقى كبار قادتها ومسؤوليها.

القناة 11

 

 

  • فريق ماسة
  • 2019-11-26
  • 5353
  • من الأرشيف

وزير اسرائيلي سابق يكشف عن تقدم مسار التطبيع مع دول الخليج

قال الوزير الإسرائيلي السابق، أيوب قرا، المقرب من بنيامين نتنياهو، انه سيكون بإمكان الإسرائيليين اعتبارا من العام القادم، إقامة مصالح سياسية واقتصادية والقيام بزيارات الى دول الخليج العربية. وأضاف، أن زيارته الأخيرة للإمارات العربية المتحدة كانت تاريخية وعظيمة، مؤكدا أن العلاقات العلنية ستخرج الى السطح بعد طرح خطة السلام الأمريكية.   وأشار قرا، الى وجود علاقات بين مسؤولين اسرائيليين وقادة ومسؤولين في البحرين، موضحا أن الظروف التي تحيط بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هي التي تقف وراء تأجيل مسألة التطبيع العلني بين اسرائيل ودول خليجية. وكشف قرا، أن فكرة مد أنبوب لنقل الغاز من إسرائيل الى السعودية، جاءت من قبل دولة خليجية.   ورفض قرا الإجابة على سؤال حول لقاء سري بين نتنياهو وولي العهد السعودي، الأمير محمد سلمان قائلا إنه لا يمكن الإجابة على السؤال نظرا لحساسية الموضوع. وأضاف، انه يعمل مع شركة عربية خليجية لترتيب زيارات مستقبلية لإسرائيل من السعودية والإمارات، كاشفا ان أميرا إماراتيا زار إسرائيل وعالج زوجته في أحد المشافي الاسرائيلية، مؤكدا أنه زار قطر في وقت سابق والتقى كبار قادتها ومسؤوليها. القناة 11    

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة