من جانبه، قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إن إعلان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن إلغاء رأي قانوني للخارجية الأمريكية، يعود للعام 1978، يقول إن المستوطنات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تتعارض مع القانون الدولي، يجسد محاولة من إدارة ترامب، لمساعدة بنيامين نتنياهو في تشكيل حكومة جديدة، رغم ان الحديث يدور عن قرار شكلي، ولا ينطوي على أي قيمة حقيقية، ويمكن أن يكون ورقة في أيدي نتنياهو لضم مستوطنة معاليه أدوميم ومستوطنات غور الأردن.

 

وأضاف الموقع، أن القرار الأمريكي، يمكن ايضا أن يساعد نتنياهو في حل الأزمة السياسية المتعلقة بتشكيل الحكومة. وفي المقابل، يمكن أن يشكل الإعلان الأمريكي قاعدة لاستئناف سريع للمفاوضات بين تحالف أزرق- أبيض" و"الليكود".

 

  • فريق ماسة
  • 2019-11-20
  • 5304
  • من الأرشيف

إدارة ترامب تتتدخل في أزمة تشكيل الحكومة الاسرائيلية

من جانبه، قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إن إعلان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن إلغاء رأي قانوني للخارجية الأمريكية، يعود للعام 1978، يقول إن المستوطنات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تتعارض مع القانون الدولي، يجسد محاولة من إدارة ترامب، لمساعدة بنيامين نتنياهو في تشكيل حكومة جديدة، رغم ان الحديث يدور عن قرار شكلي، ولا ينطوي على أي قيمة حقيقية، ويمكن أن يكون ورقة في أيدي نتنياهو لضم مستوطنة معاليه أدوميم ومستوطنات غور الأردن.   وأضاف الموقع، أن القرار الأمريكي، يمكن ايضا أن يساعد نتنياهو في حل الأزمة السياسية المتعلقة بتشكيل الحكومة. وفي المقابل، يمكن أن يشكل الإعلان الأمريكي قاعدة لاستئناف سريع للمفاوضات بين تحالف أزرق- أبيض" و"الليكود".  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة