قال رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس، إن الاجتماع مع رئيس حزب "الليكود"، بنيامين نتنياهو، لم يحقق أي تقدم، مشيرا الى ان "الليكود" ليس على استعداد لإجراء مباحثات موضوعية حول الخطوط الأساس لتشكيل الحكومة. وأضاف، أنه سيواصل لقاءاته مع الجميع، والإصغاء للأحزاب الصغيرة دون السماح لها بفرض جدول الأعمال اليومي.

من جهته، قال العضو الثاني في القائمة، يائير لبيد، إنه يمكن تشكيل حكومة خلال 48 ساعة، وأن ما يجب على نتنياهو فعله هو أن يكون الثاني في التناوب على رئاسة الحكومة. وشدد على عدم الحاجة لانتخابات جديدة، يريدها نتنياهو.

الى ذلك، وصف افيغدور ليبرمان، لقاءه مع غانتس بالإيجابي، قائلا إنه تم التركيز على القضايا الأمنية، وخاصة ما يتصل بقطاع غزة والقضية الفلسطينية والاستيطان في الضفة الغربية، وإيران. واتهم ليبرمان، نتنياهو بدفع الامور نحو انتخابات ثالثة، رغم حديثه عن ضرورة تشكيل حكومة وحدة.

 

القناة الثانية

  • فريق ماسة
  • 2019-10-28
  • 13424
  • من الأرشيف

غانتس: اللقاء مع نتنياهو لم يسفر عن تقدم حقيقي

قال رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس، إن الاجتماع مع رئيس حزب "الليكود"، بنيامين نتنياهو، لم يحقق أي تقدم، مشيرا الى ان "الليكود" ليس على استعداد لإجراء مباحثات موضوعية حول الخطوط الأساس لتشكيل الحكومة. وأضاف، أنه سيواصل لقاءاته مع الجميع، والإصغاء للأحزاب الصغيرة دون السماح لها بفرض جدول الأعمال اليومي. من جهته، قال العضو الثاني في القائمة، يائير لبيد، إنه يمكن تشكيل حكومة خلال 48 ساعة، وأن ما يجب على نتنياهو فعله هو أن يكون الثاني في التناوب على رئاسة الحكومة. وشدد على عدم الحاجة لانتخابات جديدة، يريدها نتنياهو. الى ذلك، وصف افيغدور ليبرمان، لقاءه مع غانتس بالإيجابي، قائلا إنه تم التركيز على القضايا الأمنية، وخاصة ما يتصل بقطاع غزة والقضية الفلسطينية والاستيطان في الضفة الغربية، وإيران. واتهم ليبرمان، نتنياهو بدفع الامور نحو انتخابات ثالثة، رغم حديثه عن ضرورة تشكيل حكومة وحدة.   القناة الثانية

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة