أعرب 70% من الإسرائيليين في استطلاع للرأي اجره ما يسمى "مركز حرب يوم الغفران" ونشرت نتائجه صحفية "معاريف" عن تخوفهم من تكرار مفاجأة الحرب ضد إسرائيل، على غرار حرب تشرين الأول 1973. فيما قال 30% إن مفاجأة حرب تشرين 1973 لا يمكن أن تتكرر.

 

وقال 40% إنهم ينظرون إلى الحرب باعتبارها كانت إخفاقا وانتصار في الوقت نفسه، بينما رأى 29% أنها إخفاق سياسي واستخباراتي، واعتبر 21% فقط أن إسرائيل انتصرت.

 

وتعقيبا على نتائج الاستطلاع، قال رامي سووت، أحد مؤسسي "مركز حرب يوم الغفران"، إن "الكثير من الشباب الاسرائيليين لا يعرفون شيئا تقريبا عن حرب يوم الغفران، وقد حان الوقت للعمل من أجل تعزيز الوعي في صفوف الشبان وكبار السن، وتوثيق التاريخ القاسي لحروب إسرائيل للأجيال القادمة.

 

صحيفة معاريف

  • فريق ماسة
  • 2019-10-06
  • 12434
  • من الأرشيف

70% من الاسرائيليين يتوقعون تكرار مفاجأة حرب تشرين الأول 1973

أعرب 70% من الإسرائيليين في استطلاع للرأي اجره ما يسمى "مركز حرب يوم الغفران" ونشرت نتائجه صحفية "معاريف" عن تخوفهم من تكرار مفاجأة الحرب ضد إسرائيل، على غرار حرب تشرين الأول 1973. فيما قال 30% إن مفاجأة حرب تشرين 1973 لا يمكن أن تتكرر.   وقال 40% إنهم ينظرون إلى الحرب باعتبارها كانت إخفاقا وانتصار في الوقت نفسه، بينما رأى 29% أنها إخفاق سياسي واستخباراتي، واعتبر 21% فقط أن إسرائيل انتصرت.   وتعقيبا على نتائج الاستطلاع، قال رامي سووت، أحد مؤسسي "مركز حرب يوم الغفران"، إن "الكثير من الشباب الاسرائيليين لا يعرفون شيئا تقريبا عن حرب يوم الغفران، وقد حان الوقت للعمل من أجل تعزيز الوعي في صفوف الشبان وكبار السن، وتوثيق التاريخ القاسي لحروب إسرائيل للأجيال القادمة.   صحيفة معاريف

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة