كتب المحلل افي يسخروف، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فضَلت تجاهل الهجوم المنسوب لايران على مصافي النفط السعودية، واختارت دفن رأسها في الرمال وتجاهل النشاط الإيراني العدائي. وأضاف، أن الرئيس ترامب، صاحب الفم الكبير، يهدد بالعمل، لكنه لا يفعل شيئا، بدافع الرغبة في تجنب الحرب، والخوف من رد الفعل الإيراني. لكن، هذا التجاهل له ثمنه وتداعياته، وبعض هذه العواقب قد نراها أيضا في المواجهة مع إسرائيل.

 

واشار المحلل الى أن البعض في إسرائيل يعتقد أن التجاهل الأمريكي سيشجع طهران على اتخاذ إجراء مماثل ضد إسرائيل قريبا، ردا على هجماتها ضد مصالح ايرانية في سورية والعراق. لكن، ليس من المؤكد أن الإيرانيين سيسارعون إلى التورط في حرب مع إسرائيل. فهم يفهمون أن قانون السعودية يختلف اختلافا جذريا عن إسرائيل. وحتى لو أخذنا بعين الاعتبار صواريخ حزب الله في لبنان، فمن المشكوك فيه أن يدفع الإيرانيون، حزب الله على مهاجمة أهداف إسرائيلية دون سبب حقيقي. وفي المحصلة، تواصل الادارة الأمريكية الحفاظ على سياسة ضبط النفس، على الهجمات الايرانية، وفي طهران يشمون رائحة الضعف من بعيد.

  • فريق ماسة
  • 2019-10-06
  • 11564
  • من الأرشيف

إيران تشتم رائحة ضعف ترامب لكنها قد لا تسارع الى حرب مع إسرائيل

كتب المحلل افي يسخروف، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فضَلت تجاهل الهجوم المنسوب لايران على مصافي النفط السعودية، واختارت دفن رأسها في الرمال وتجاهل النشاط الإيراني العدائي. وأضاف، أن الرئيس ترامب، صاحب الفم الكبير، يهدد بالعمل، لكنه لا يفعل شيئا، بدافع الرغبة في تجنب الحرب، والخوف من رد الفعل الإيراني. لكن، هذا التجاهل له ثمنه وتداعياته، وبعض هذه العواقب قد نراها أيضا في المواجهة مع إسرائيل.   واشار المحلل الى أن البعض في إسرائيل يعتقد أن التجاهل الأمريكي سيشجع طهران على اتخاذ إجراء مماثل ضد إسرائيل قريبا، ردا على هجماتها ضد مصالح ايرانية في سورية والعراق. لكن، ليس من المؤكد أن الإيرانيين سيسارعون إلى التورط في حرب مع إسرائيل. فهم يفهمون أن قانون السعودية يختلف اختلافا جذريا عن إسرائيل. وحتى لو أخذنا بعين الاعتبار صواريخ حزب الله في لبنان، فمن المشكوك فيه أن يدفع الإيرانيون، حزب الله على مهاجمة أهداف إسرائيلية دون سبب حقيقي. وفي المحصلة، تواصل الادارة الأمريكية الحفاظ على سياسة ضبط النفس، على الهجمات الايرانية، وفي طهران يشمون رائحة الضعف من بعيد.

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة