من جانبه، قال الكاتب إيتان كلينسكي، إن الإسرائيليين الذين يطالبون بشن حرب على غزة، يقامرون بالجيش وجنوده. وأضاف: آن لهؤلاء المتحمسين لمهاجمة غزة، أن يتعلموا من دروس التاريخ، التي تدحض مقولة انه لا مفر من الحرب، ومن خلالها فقط يمكن لإسرائيل أن تحقق السلام والأمان.

وأشار كلينسكي، إلى أنه يوجد لهؤلاء الساسة الهستيريين أتباع ومؤيدين، سواء في الحكومة أو المعارضة. وطالب كل من يدعو لاعتماد الخيار العسكري في غزة، النظر إلى الأثمان التي دفعها الإسرائيليون في الحروب السابقة، رغم القول إن الجيش الإسرائيلي، هو أحد أقوى الجيوش في الشرق الأوسط. وأوضح الكاتب، أن نتيجة أي حل من خلال الحرب ستكون مستقبلا داميا ونتائج تدميرية.

 

  • فريق ماسة
  • 2019-09-29
  • 11569
  • من الأرشيف

كاتب اسرائيلي: الحرب على غزة مقامرة بحياة الجنود الاسرائيليين

من جانبه، قال الكاتب إيتان كلينسكي، إن الإسرائيليين الذين يطالبون بشن حرب على غزة، يقامرون بالجيش وجنوده. وأضاف: آن لهؤلاء المتحمسين لمهاجمة غزة، أن يتعلموا من دروس التاريخ، التي تدحض مقولة انه لا مفر من الحرب، ومن خلالها فقط يمكن لإسرائيل أن تحقق السلام والأمان. وأشار كلينسكي، إلى أنه يوجد لهؤلاء الساسة الهستيريين أتباع ومؤيدين، سواء في الحكومة أو المعارضة. وطالب كل من يدعو لاعتماد الخيار العسكري في غزة، النظر إلى الأثمان التي دفعها الإسرائيليون في الحروب السابقة، رغم القول إن الجيش الإسرائيلي، هو أحد أقوى الجيوش في الشرق الأوسط. وأوضح الكاتب، أن نتيجة أي حل من خلال الحرب ستكون مستقبلا داميا ونتائج تدميرية.  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة