تساءل الموقع عن سبب امتناع اسرائيل عن تدمير المصنع الذي قال الجيش الاسرائيلي إنه اكتشفه في بلدة النبي شيت في البقاع اللبناني، ويحتوي على معدات لتطوير دقة صواريخ حزب الله. واضاف، انه لو كان تم اكتشاف المصنع في سورية، لكان تم تدميره فورا. واشار الموقع الى أن الجيش الاسرائيلي لا يزال يمتنع عن مهاجمة أهدف لحزب الله في لبنان. وقال الموقع، إن محاولات اظهار نصر الله أمام العالم بأنه يكذب، لم تثر الانطباع، لأن أحدا في العالم لا يشك بأن ما يقوله نصر الله هو الحقيقة.

 

واعتبر الموقع أن عدم سماح المستوى السياسي الاسرائيلي للجيش بتنفيذ عمليات ضد حزب الله، يعود لسببين: الأول، انه غير معني بحرب مع الحزب عشية الانتخابات. والثاني، أن تقديرات المستوى السياسي والعسكري، ترى أنه يمكن دفع الرأي العام اللبناني للضغط على حزب الله، وإرغامه على إغلاق المصنع ووقف مشروع تطوير الصواريخ.

 

  • فريق ماسة
  • 2019-09-04
  • 15301
  • من الأرشيف

من يقف وراء سياسة تقديم تنازلات استراتيجية لـ نصر الله..؟

تساءل الموقع عن سبب امتناع اسرائيل عن تدمير المصنع الذي قال الجيش الاسرائيلي إنه اكتشفه في بلدة النبي شيت في البقاع اللبناني، ويحتوي على معدات لتطوير دقة صواريخ حزب الله. واضاف، انه لو كان تم اكتشاف المصنع في سورية، لكان تم تدميره فورا. واشار الموقع الى أن الجيش الاسرائيلي لا يزال يمتنع عن مهاجمة أهدف لحزب الله في لبنان. وقال الموقع، إن محاولات اظهار نصر الله أمام العالم بأنه يكذب، لم تثر الانطباع، لأن أحدا في العالم لا يشك بأن ما يقوله نصر الله هو الحقيقة.   واعتبر الموقع أن عدم سماح المستوى السياسي الاسرائيلي للجيش بتنفيذ عمليات ضد حزب الله، يعود لسببين: الأول، انه غير معني بحرب مع الحزب عشية الانتخابات. والثاني، أن تقديرات المستوى السياسي والعسكري، ترى أنه يمكن دفع الرأي العام اللبناني للضغط على حزب الله، وإرغامه على إغلاق المصنع ووقف مشروع تطوير الصواريخ.  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة